الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > الهداف التاريخي لكأس العالم ميروسلاف كلوزه يعتزل اللعب الدولي

الهداف التاريخي لكأس العالم ميروسلاف كلوزه يعتزل اللعب الدولي

ميروسلاف-كلوزه

قرر الهداف التاريخي لكؤوس العالم « ميروسلاف كلوزه » اعلان اعتزاله الدولي ظهر اليوم الاثنين بعد مسيرة طويلة امدت لأكثر من 12 عامًا رفقة المنتخب الألماني.

كلوزه /36 عامًا/ نجح في قيادة الناسيونال مانشافت للفوز بكأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990 على الأراضي البرازيلية هذا الصيف قبل أن يُحقق لقب الهداف التاريخي لكؤوس العالم برصيد 16 هدفًا عندما سجل أمام البرازيل في نصف النهائي.

وقال كلوزه في بيان رسمي نشره موقع الاتحاد الألماني لكرة القدم «حققت حلم الطفولة في البرازيل وأنا فخور وسعيد لأنني تمكنت من الوصول لكل هذه النجاحات الكبيرة مع كرة القدم الألمانية، كان وقتًا فريدًا من نوعه، حظيت بعدد من اللحظات التي لا تنسى مع المنتخب الوطني».

وأضاف «في الأسابيع الأخيرة استمتعت حقًا بلحظات استثنائية، لا أعتقد أن هناك وقت أفضل من الوقت الحالي لأعلن اعتزالي الدولي».

مهاجم نادي لاتسيو سجل هدف التعادل 2/2 في مرمى غانا خلال ثاني مباريات دور المجموعات، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم البرازيلي رونالدو منذ عام 2006 كأكثر لاعب تسجيلا للأهداف في تاريخ كؤوس العالم.

لكن وأمام البرازيل بالذات أحرز كلوزه هدفًا من سبعة أهداف سجلهم المنتخب الألماني في أغرب مباراة نصف نهائية لعبت في التاريخ، ليرفع رصيده لـ16 هدفًا في كؤوس العالم ولـ71 هدفًا دوليًا متجاوزًا الهداف التاريخي السابق للمنتخب الألماني «جيرد مولر» بثلاثة أهداف.

وأتم كلوزه بيانه «كان نجاح الفريق على رأس أولوياتي، حققنا هدفنا أخيرًا، لكنني حققت أهداف شخصية عديدة، أي شخص يعرفني جيدًا يعرف أنني طموح جدًا وأريد تسجيل الأهداف دائمًا، لكن دائمًا أريد اعطاء كل جهدي لبلدي، أنا كنت أعتمد على زملائي، لهذا أشكرهم على كل ما قدموه لي. أود أن أشكر الاتحاد الألماني ورئيسه وجميع أعضاء الفريق من لاعبين وموظفين، وأود أن أشكر مشجعي فريقنا، وبالطبع مدربي المنتخب الذين عملت معهم على مدار ال13 عامًا الماضية، بالذات يواخيم لوف الذي أعطاني الثقة كاملة ومنحني الاحترام والتقدير».

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *