الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > الهجرة توزع مساعدات غذائية على النازحين في ذي قار

الهجرة توزع مساعدات غذائية على النازحين في ذي قار

image

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الخميس، عن توزيع مساعدات غذائية وعينية بين الاسر النازحة في ثلاثة اقضية في محافظة ذي قار، فيما اشارت الى تنسيقها مع برنامج الاغذية العالمي لشمول اكثر من 1000 اسرة عائلة نازحة بحصص تموينية وصحية.
وقال مدير قسم المحافظات الجنوبية في الوزارة مهند صالح في بيان صدر، اليوم، إن “فرع الوزارة في محافظة ذي قار وزع مساعدات غذائية بين (800) أسرة نازحة و توزيع (800) حصة عينية فضلاَ عن توزيع مواد اغاثية في اقضية الشطرة والاشرف والجبايش”.
واضاف صالح أنه “تم الاشراف المباشر على توزيع المساعدات العينية المقدمة من المنظمة الدولية للهجرة بين (150) أسرة نازحة في مركز قضاء الناصرية”، مبينا انه “تم التنسيق مع برنامج الأغذية العالمي لشمول (1,533) أسرة نازحة بحصة تموينية تزن (72) كغم لكل عائلة نازحة ،وتم توزيع (600) سلة صحية بين العوائل النازحة مقدمة من منظمة اليونيسيف ” .
يشار إلى أن المفوضية العليا لحقوق الإنسان أعلنت، نهاية شهر تشرين الأول 2014، عن وصول عدد النازحين إلى مليونين و400 إلف شخص، وقد حصلت 180 حالة إجهاض نتيجة لنزوح العوائل من مناطق سكناها بسبب دخول (داعش) إليها فيما بلغ عدد الأطفال النازحين 400 ألف طفل.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …