الرئيسية > اخبار العراق > الهاشمي يعلن عن تزويده المنظمات الدولية باسماء ضباط تحقيق “متورطين” بتعذيب السجناء

الهاشمي يعلن عن تزويده المنظمات الدولية باسماء ضباط تحقيق “متورطين” بتعذيب السجناء

أعلن نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، اليوم الخميس، عن تزويد المنظمات الاممية والدولية والاقليمية قائمة بأسماء ‘ضباط تحقيق’ عراقيين ‘متورطين’ بتعذيب السجناء لنزع الاعترافات بشكل قسري.

وبحسب بيان صادر عن مكتب الهاشمي المؤقت في اقليم كردستان أن نائب رئيس الجمهورية اوعز بتزويد المنظمات الاممية والدولية والاقليمية المتخصصة في ملف حقوق الانسان بمعلومات مؤكدة وصلت مكتبه مؤخرا عن وسائل التعذيب المستخدمة في نزع الاعترافات الكاذبة من المحتجزين الابرياء مع قائمة بأسماء ضباط التحقيق وعناصر امن وقضاة متورطين بهدف ملاحقتهم قانونيا’.

وأضاف البيان أن ‘من المؤمل ان يتقدم في المستقبل القريب عراقيون تعرضوا للتعذيب بشهادات موثقة الى هذه المنظمات هدفها فضح الممارسات والمتورطين فيها امام الراي العام في الداخل والخارج وهي بذلك تؤكد المعلومات التي نشرتها وسائل الاعلام على اختلافها وكذلك تعزز التقارير التي تصدرها هذه المنظمات بصورة دورية’. بحسب ما اورد موقع شفق نيوز

وكان الهاشمي قد اتهم في عدة مناسبات بعض ضباط التحقيق باستخدام وسائل التعذيب المفرط مع افراد حماياته ممّا أدى إلى مقتل اثنين منهم.

ولا يزال العراق يشهد أزمة سياسية- غير مسبوقة منذ عام 2003- بعدما اصدر القضاء مذكرة توقيف بحق نائب الرئيس والقيادي في ائتلاف العراقية طارق الهاشمي بتهمة قيادة فرق اغتيالات ضد أفراد امن ومسؤولين، فضلا عن المشاكل المتراكمة بين اربيل وبغداد.

وكانت الشرطة الدولية ‘الانتربول’ قد اعلنت، في منتصف آيار الماضي، عن اصدارها اخطارا لـ190 دولة يقضي باعتقال الهاشمي الذي يتواجد حاليا في تركيا لـ’الاشتباه في توجيه وتمويل هجمات إرهابية في العراق’.

شاهد أيضاً

كيف تخرج نفسك من دائرة الحزن إلى دائرة الفرح؟ 4 نصائح من علماء الأعصاب

هناك الألاف من النصائح والتقنيات النفسية لمساعدتك على الشعور بالسعادة والتعلّم كيف تكون فرحاً كل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *