الرئيسية > اخبار العراق > الهاشمي يؤكد بأنه لم اطلب اللجوء الى اي من دول الجوار

الهاشمي يؤكد بأنه لم اطلب اللجوء الى اي من دول الجوار

نفى نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي طلبه اللجوء الى اي من دول الجوار. وقال في تصريح صحفي :’ ان من استهدفني سياسياً يحاول الترويج لموضوع طلبي اللجوء الى دول مجاورة ، من اجل الوصول الى غاياته السياسية ‘. مضيفا :’ ان الذي يستخدم الماكنة الاعلامية للوصول الى مآربه يريد تشويه صورتي امام الشارع العراقي ، من اجل اهداف شخصية ‘، مبيناً انه لم تثبت ضده حتى الان اي تهمة ، ومايخرج مجرد تصعيد وتشويه اعلامي.

واشار الهاشمي في تصريحه للوكالة الوطنية العراقية للأنباء الى :’ ان من خلق وصنع الازمة الحالية ، يحاول الخروج منها ، عبر وسائل الاعلام التي تعمل على تشويه صورة الاخرين’.

وكانت وسائل اعلامية تحدثت عن طلب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي اللجوء في المملكة العربية السعودية.

ويقيم نائب رئيس الجمهورية رئيس حركة تجديد طارق الهاشمي باقليم كردستان منذ ان صدرت بحقه مذكرة اعتقال على خلفية اعترافات لافراد في حمايته بتنفيذهم عمليات تفجير واغتيالات ، قالوا انهم نفذوها باوامر او بعلم منه .

واتهم الهاشمي، في شباط الماضي ، الحكومة بتحويل قضايا سجلت ضد مجهول لاتهامه بها، مهدداً باللجوء إلى المجتمع الدولي بكل أبعاده في حال كان رد مجلس القضاء الأعلى سلبياً تجاه طلب نقل قضيته إلى كركوك، فيما فند ما عرضه القضاء بشأن تورط عناصر حمايته بأعمال عنف . و اعتبر مجلس القضاء الأعلى، تلك الاتهامات دليلا على عجزه عن الدفاع عن نفسه، لافتا إلى ان غياب الأخير عن جلسات محاكمته يفقده حق الدفاع عن نفسه ويؤدي إلى حكمه غيابياً.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *