الرئيسية > اخبار الفن > النيابة تأمر بالقبض على صافيناز بتهمة إهانة مصر

النيابة تأمر بالقبض على صافيناز بتهمة إهانة مصر

صافيناز

 

أمر المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، المستشار أحمد البقلي، بالقبض على الراقصة “صافيناز” ، بتهمة إهانة مصر على خلفية ارتدائها بدلة رقص على هيئة علم مصر أثناء إحيائها لإحدى حفلاتها بالعين السخنة.

وكانت النيابة، قد تلقت بلاغًا من مالكة فندق شهير بمنطقة المهندسين، تتهم فيه الراقصة الأرمينية “صافيناز” بإهانة مصر والشعب المصري، أثناء إحيائها حفلها بالعين السخنة.

واستندت السيدة في بلاغها الذي حمل رقم 16309 على القانون الذي أصدره الرئيس السابق عدلي منصور يجرم فيه إهانة العلم ورفض الوقوف عند عزف النشيد الوطني، ووفقا للمادة 223 من الدستور التى تنص على أن “العلم الوطنى لجمهورية مصر العربية مكون من ثلاثة ألوان هى الأسود والأبيض والأحمر، وبه نسر مأخوذ عن (نسر صلاح الدين) باللون الأصفر الذهبى، ويحدد القانون شعار الجمهورية وأوسمتها وشاراتها وخاتمها ونشيدها الوطني، وإهانة العلم المصري جريمة يعاقب عليها القانون.

والى جانب الدعوى أثارت الفنانة صافيناز الكثير من ردود الفعل السلبية على مواقع التواصل الاجتماعي من الشعب المصري الذي اعتبر هذا التصرف اهانة له ايضا ويطالب بالتصرف سريعا لوقف الراقصة صافيناز عند حدها ومعاقبتها على هذا التصرف

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …