الرئيسية > اخبار العراق > النقل : تخصيص 200 مليار دينار لشراء 800 حافلة لنقل الزوار

النقل : تخصيص 200 مليار دينار لشراء 800 حافلة لنقل الزوار

أعلنت وزارة النقل العراقية، عن تخصيصها 200 مليار دينار لشراء 800 حافلة حديثة لنقل الزائرين للعتبات المقدسة أثناء مواسم الزيارات، مؤكدة أنها ستصل نهاية العام الحالي.

وقال وزير النقل هادي العامري في بيان له تلقت “الاستقامة الالكترونية”، نسخة منه إن “الوزارة خصصت 200 مليار دينار لشراء 800 حافلة حديثة من مناشئ عالمية وبمواصفات عالية”، مشيرا إلى أن “التخصيصات تأتي لدعم وتطوير الشركة، بعد أن خطت خطوات كبيرة في تطوير قطاع نقل المسافرين”.

وأضاف العامري أن “الحافلات ستخصص لنقل زوار العتبات المقدسة، لاسيما في الزيارات المليونية بدلا من الاعتماد على نقل الزائرين عن طريق الشاحنات خلال موسم الزيارات”، مؤكدا أن “الحفلات ستصل نهاية العام الجاري”.

ووقعت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود التابعة لوزارة النقل في كانون الأول من عام 2010 عقدا مع شركة الباهاوس لشراء 60 حافلة ذات طابقين و10 حافلات ذات طابق واحد.

وتمتلك وزارة النقل ما يعادل 50% من أسهم شركة البهاوس التي ستكون الوكيل ألحصري لبيع الحافلات في العراق، مؤكدة ان الحافلات التي سيتم استيرادها من الشركة سيتم توزيعها على كافة الوزارات العراقية لنقل موظفيها من وإلى أماكن عملهم ، إضافة الى نقل المواطنين في شوارع بغداد.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *