الرئيسية > شباب و بنات > النقاط الواجب مراعاتها في شخصية كل شريك قبل الإرتباط بالزواج

النقاط الواجب مراعاتها في شخصية كل شريك قبل الإرتباط بالزواج

شريك
هناك العديد من النقاط الواجب مراعاتها في شخصية كل شريك قبل الإرتباط بالزواج .من هذه النقاط:
أولا:الاتفاق في الأهداف والقيم :

وهي عادة ماتؤدي لزواج ناجح باتباع تحديد نقاط الإتفاق وتسجيلها ، وكذلك القيم والمعتقدات الأخلاقية والدينية. فأنتِ والشخص الذي سيتزوجك يجب أن تكون أهدافكما وقيمكما في الحياة متقاربة.
– يجب أن يوجد مبدأ أننا اتفقنا على ألا نختلف، إضافة إلى عدم الوصول بالمحادثات والنقاشات إلى الملل، فمع الشخص المناسب يكون التواصل مع الأفكار والمشاعر.

يجب علي كل من الزوجين معرفة أننا لانشبه بعضنا تماما ، لكن نتكامل لنبني معا عش الزوجية.
– إن الأمر الثابت الوحيد في الحياة هو التغيير، والشخص المناسب هو الذي يكون على استعداد لمناقشة قضايا الزواج، كما أن الأسئلة يجب أن تكون صاحبة فائدة قبل وبعد الزواج.

– سيكون الزوج المناسب لك هو الذي يشجعك على اتخاذ قرارت ليعيش نمط حياة صحية، والحرص على ممارسة الرياضة، إضافة إلى تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية.
– إن العثور على الشخص المناسب ، لا يعني عدم مواجهة العديد من المشكلات والتعامل مع الخلافات، لكنكما ستكونا قادرين على العمل علي تلافي القضايا التي تضر بعلاقتكما، يجب أن تتمتعا بالهدوء في حل المشكلات الزوجية.

ثانيا:الثقة والصدق:

– سيكون الشخص المناسب بالنسبة لكِ صادقاً وشديد الثقة بك فلا يراقب مكالماتك الهاتفية، أو يستخدم الكمبيوتر الخاص بك، أو يحد من مقدار الوقت الذي تقضينه مع الآخرين، فهو لن يحاول عزلك عن أصدقائك أو عائلتك، فهذا من حقك ..

يجب أن تراعي أنتِ أيضا حقوقه ، وأن تراعي غيبته ، وبيته حتي تكوني أهلا للثقة ، فالحياة ليست حربا ، بل حبا ومودة وعلاقة طيبة، والرجل المناسب لا يحاول أن يكون ديكتاتورياً، أما الشخص الخطأ فسيقيدك طوال حياتك.
يجب معرفة علاقته بأسرته ومدي إحترامه لعائلته وكذلك لأخواته البنات ، فالرجل سيحاكي ماتربي عليه .

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *