الرئيسية > اخبار العراق > النفط تستعد لمواجهة تقلبات الأسعار وتطمح لاستقطاب شركات عالمية للاستثمار

النفط تستعد لمواجهة تقلبات الأسعار وتطمح لاستقطاب شركات عالمية للاستثمار

image

أعلن وزير النفط عادل عبد المهدي، اليوم الاثنين، انه سيواجه تقلبات سوق النفط من خلال وضع “ستراتيجية” تواجه انخفاض اسعاره، وفيما أكد استعداد الوزارة لتوسيع مجال الاستثمار في مجال النفط والغاز ورغبة الشركات العالمية في القدوم، أشار الى أن ما مستثمر في العراق لا يمثل إلا جزءاً يسيراً من الرقع المستكشفة.

وقال عبد المهدي إن “من الصعوبة بقاء الدول المنتجة للنفط أسيرة لتقلبات السوق النفطية”، لافتاً الى انه “سيواجه التحديات هذه بستراتيجية قادرة على مواجهة انخفاض أسعار النفط”.

واضاف عبد المهدي، أن “العراق يطمح الى استثمارات أوسع وتوجيه الدعوات لشركات ذات خبرة واسعة في مجالات النفط المتعددة، تضاف اليها شركات متخصصة باستخراج الغاز الطبيعي، وغيرها من المنتجات النفطية”.

وأكد وزير النفط، أن “شركات عملاقة أبدت رغبتها في القدوم الى العراق وفتح آفاق جديدة للتعاون والاستثمار ومنها الشركات القطرية”، مبيناً، أن “لدى قطر خبرة واسعة في مجال استثمار الغاز”.

وأشار عبد المهدي الى، أن “العراق بدأ للتو في عمليات الاستثمار”، مضيفاً، أن “ما مستثمر في العراق في مجال النفط والغاز لا يمثل إلا جزءاً يسيراً من الرقعة المستكشفة”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …