الرئيسية > شباب و بنات > النظام الغذائي لمقاتلي الـMMA

النظام الغذائي لمقاتلي الـMMA

large

الأغذية والمكملات الضرورية لتوفير الطاقة القصوى التي يحتاجها الجسم في التمارين الرياضية.

التمرن باستمرار والاهتمام بحالتك البدنية أمر ممتاز للحصول على جسد رياضي قوي، ولكن للتمتع بجسم متكامل ومرن قادر على تنفيذ أصعب الحركات القتالية مثل مقاتلي الـMMA، فهذا أمر يتطلب الاهتمام بكل صغيرة وكبيرة في حياتك.

1) الكربوهيدرات قبل التمارين
على الرغم من إن البعض يعتقد أن “الكاربوهيدرات” تعمل على زيادة السمنة في الجسم، إلا أنها تستخدم بطريقة فعالة جداً كمنشط للجسم قبل ممارسة التمارين الرياضية، وتختلف نسبة الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم بحسب الحالة البدنية للمتدرب ووزنه، على سبيل المثال، إذا كان وزنك يصل إلى 150 باوند، فأنت بحاجة إلى 50 غم من الكربوهيدرات قبل الانخراط في التمارين المختلفة.

2) الكربوهيدرات بعد التمارين
ما لا يعلمه الكثيرون أن تناول الكربوهيدرات بعد التمارين الرياضية مباشرة أمر هام جداً ومفيد للجسم بطريقة لا تتخيلها، حيث تعمل الكربوهيدرات على وضع الجسم في مستوى عالي من الأداء استعداداً للمجموعة التدريبية المقبلة، كما أنها تعمل على زيادة نسبة السكر في الدم مرة أخرى لاستعادة النشاط بأقصى سرعة، تماماً كالفاكهة والعصائر.

3) المكملات الغذائية
هناك الكثير من المكملات الغذائية التي يمكن استخدامها قبل التمارين، ولكن أبرزها الكرياتين، والحمض الأميني الذي يستخدم لإعادة النشاط للجسم مرة أخرى، حيث يقوم بانتاج الفسفوكرياتين وتخزينه في خلايا العضلات لمد الجسم بالطاقة لفترة كثيرة، قبل المباريات القتالية على سبيل المثال، بهدف إعطاء المصارع نشاط بدني مهول يجعله قادراً على الركل واللكم بشكل متواصل.

4) الرطوبة
أثناء التمارين الرياضية قد تواجه مشكلات مثل التشنجات أو الشد العضلي، وهو الأمر الذي يتسبب فيه الجفاف بشكل مباشر، لذلك حاول أن تجعل جسمك رطباً باستمرار أثناء التمارين الرياضية من خلال شرب الماء أو العصائر لتعويض ما تفقده من سوائل في شكل عرق.

5) الخلاصة
باختصار تام، يحتاج مقاتلي الفنون القتالية المختلطة إلى تناول الكربوهيدرات والكرياتين بشكل مستمر للحصول على مقدار الطاقة المراد، وإكمال المباريات الهامة والتدريبات الرياضية دون الشعور بالتعب والإرهاق.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *