الرئيسية > ثقف نفسك > النظام الغذائي الذي يحتوي على الدهون يقلل نوبات الصرع

النظام الغذائي الذي يحتوي على الدهون يقلل نوبات الصرع

برجر لحم

أوضح باحثون أن النظام الغذائي القائم على نسب منخفضة من الكربوهيدرات ومعدلات مرتفعة من الدهون قد يُقلل من نوبات الصرع ، وأثبتوا بالتجربة أن نظام “أتكنز” المعدل يساعد كثيراً المرضى كبار السن أو الأطفال المصابين بهذا المرض من تقليل نوباته الخطيرة.

ويتضمن نظام أتكنز المعدل اللحوم المقددة والبيض والمايونيز والزبد والهامبرغر والصلصات الكريمية، وبالطبع الفواكه والخضروات والمكسرات والأفوكادو والجبنة والأسماك، بحسب الدراسة التي أجريت في مركز للصرع والنوم بمدينة بيثيسدا الأمريكية، وفقاً لما ورد في موقع “ميديكال نيوز توداي”.

وأفاد الباحثون أن نظام أتكنز المعدل تم اختباره وتجربته جيداً على عدد من المصابين بمرض الصرع وأثبت كفاءته لاسيما المرضى الذي يصعب التعامل مع حالاتهم، فيعد هذا النظام الغذائي المعدل من السهل تنفيذه باعتباره نظاماً متنوعاً.

وقال المشرف على الدراسة البروفيسور بافيل كلاين، وعضو الأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب “إننا بحاجة إلى أسلوب علاج جديد لـ35% من مرضى الصرع الذين يصابون بنوبات مستمرة لا تتوقف، فالنظام الغذائي كيتوجينك غالباً ما يُتبع مع الأطفال، لكن ليس فعالاً مع الكبار”.

وأضاف أنه تم اختبار 5 دراسات للنظام الغذائي “كيتوجينك” وتمكن من علاج 47 شخصاً بالغاً مصاباً بالصرع المقاوم، بينما استطاعت 5 دراسات لنظام أتكنز المعدل معالجة 85 مريض.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …