الرئيسية > اخبار العراق > النزاهة النيابية تكشف عن صدور مذكرة استقدام بحق وزير الهجرة السابق ومحافظ بابل بتهم الفساد

النزاهة النيابية تكشف عن صدور مذكرة استقدام بحق وزير الهجرة السابق ومحافظ بابل بتهم الفساد

كشفت لجنة النزاهة البرلمانية، الأربعاء، عن صدور مذكرة استقدام بحق وزير الهجرة والمهجرين السابق عبد الصمد رحمن سلطان ومحافظ بابل واثنين من نوابه لوجود ملفات فساد ضدهم، فضلا عن إحالة ملف مدارس الهياكل الحديدية لمحكمة جنايات الرصافة.

وقال رئيس اللجنة بهاء الأعرجي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “مذكرة استقدام صدرت بحق وزير الهجرة السابق عبد الصمد رحمن سلطان، ومحافظ بابل (دون ذكر اسمه)، واثنين من نوابه لوجود ملفات فساد ضدهم”.

وأضاف الأعرجي أن “لجنة النزاهة وبالتنسيق مع هيئة النزاهة أحالت مدارس الهياكل الحديدية إلى محكمة جنايات الرصافة”.

وكشفت لجنة النزاهة البرلمانية في ( 12 تموز 2011) عن صدور مذكرة استقدام بحق مدير العقود في وزارة التربية إلى المحكمة الجنائية، إضافة إلى مذكرات أمر إلقاء القبض على 17 موظفا على خلفية ملف مدارس الهياكل الحديدية.

وكان رئيس لجنة النزاهة البرلمانية النائب بهاء الأعرجي أكد خلال مؤتمر صحافي عقده في 14 أيار الماضي، أن الفترة المقبلة ستشهد كشف ملفات فساد كبيرة وإحالة مسؤولين سابقين إلى النزاهة والمحاكم المختصة ليكونوا عبرة للجميع، وفي 25 حزيران الماضي كشفت اللجنة عن وجود ضغوطات سياسية لمنعها من فتح الكثير من ملفات الفساد.

يذكر أن مراقبين يشيرون إلى أن حالات الفساد التي تم رصدها ومحاربتها من قبل هيئة النزاهة، لا تتعدى إلقاء القبض على صغار الموظفين أما قضايا الفساد من العيار الثقيل التي تتهم فيها جهات حزبية والمسؤولين الكبار فمن العسير أن تجد طريقها إلى المحاسبة الجدية ليبقى العراق بذلك متصدراً اللائحة السنوية من بين الدول الأكثر فسادا في العالم.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *