الرئيسية > اخبار العراق > النجيفي يمنع قناة العراقية من الدخول الى البرلمان

النجيفي يمنع قناة العراقية من الدخول الى البرلمان

شعار قناة العراقية

كشف مصدر برلماني، اليوم الاحد، أن رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي أمر بمنع فضائية العراقية شبه الرسمية من دخول مبنى البرلمان لعدم بثها مؤتمره الصحافي الذي عقده، في السادس من آذار الحالي ردا على اتهامات رئيس الحكومة نوري المالكي، وفيما أكد أن التحقيق اثبت أن الفضائية تعمدت قطع المؤتمر بعد دقائق على بثه، اشار إلى أن إدارة العراقية ابلغت بقرار المنع.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي أمر، اليوم، بمنع فضائية العراقية شبه الرسمية من دخول مبنى البرلمان لعدم بثها المؤتمر الصحافي الذي عقده في السادس من شهر آذار الحالي، ردا على تصريحات رئيس الحكومة نوري المالكي التي اتهم فيها النجيفي والبرلمان بالتامر على العملية السياسية”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “رئيس البرلمان أكد أن التحقيق الذي أجراه المجلس اثبت أن فضائية العراقية تعمدت قطع المؤتمر بعد دقائق على بثه وليس بسبب خلل فني كما ادعت في حينها”، مشيرا إلى أن “العراقية نقلت قبلها بيوم خطاب رئيس الحكومة نوري المالكي وتهجمه على البرلمان لكنها قطعت المؤتمر الصحافي لرئيس مجلس النواب اسامة النجيفي الذي كان عليها نقله كجزء من المهنية”.

وتابع المصدر أن “كادر فضائية العراقية في مجلس النواب وإدارتها ابلغوا بقرار المنع، صباح اليوم”.
يشار إلى أن فضائية العراقية شبه الرسمية اوقفت، يوم الخميس،( السادس من آذار 2014)، بث المؤتمر الصحافي لرئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، فيما عزت سبب القطع إلى “خلل فني”.

فيما اعرب رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ردا على سؤال مراسل (المدى برس) عن سبب قطع المؤتمر، عن استغرابه من قطع فضائية العراقية شبه الرسمية للمؤتمر الصحافي بحجة حصول “خلل فني”، واكد أنه إذا ثبت تعمدها قطع المؤتمر فهو يدل على أنها “غير حيادية”، فيما أشار إلى أن رئاسة مجلس النواب ستحقق في تلك القضية.

ورد النجيفي في حينها على اتهامات رئيس الحكومة نوري بـ”التآمر على الحكومة وأفشالها”، واتهمه بـ”إشعال الازمات للتغطية على فشل حكومته”، فيما عد أن خطاب المالكي، “دعائي انتخابي مأزوم”.
يذكر أن رئيس الحكومة نوري المالكي اتهم، يوم الاربعاء، ( 5 آذار 2014)، رئاسة مجلس النواب العراقي بـ”تعطيل عمل الحكومة، وتحريف عمل البرلمان، واكد أن هيئة الرئاسة حكمت على البرلمان بـ”الانتهاء”، فيما اشار إلى أن البعض يقوم بـ”إسناد مباشر او غير مباشر لتنظيم (داعش) ويوجه العمليات العسكرية في الانبار توجيها طائفيا”.

فيما حمّل المالكي ايضا، بشدة على رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، واتهمه بـ”إنتقاء القوانين والاصرار على عدم عرض مرشحي الوزارات الامنية للتصويت”، فيما أكد أن رئيس البرلمان و”مجموعة متواطئة يتآمرون على الدولة لإفشالها”.

وتشكلت فضائية العراقية بعد العام 2003، ضمن شبكة الإعلام العراقي التي تضم أيضا العراقية الرياضية وقناة العراقية الفرقان وإذاعة جمهورية العراق وراديو العراقية وإذاعة القرآن الكريم والعراقية أطياف وراديو شهرزاد، فضلا عن جريدة الصباح ومجلة الشبكة العراقية ووسائل إعلام أخرى.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

تعليق واحد

  1. هههههههههههههههههههههه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *