الرئيسية > اخبار العراق > النجيفي يستقبل السفير الأمريكي و يدعوا واشنطن الى تقديم مساعدة أكبر و أوسع ضمن إطار الأتفاق السياسي

النجيفي يستقبل السفير الأمريكي و يدعوا واشنطن الى تقديم مساعدة أكبر و أوسع ضمن إطار الأتفاق السياسي

1391274560
أستقبل نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي مساء الأثنين في مكتبه ، سفير الولايات المتحدة في العراق ستيوارت جونز بحضور عدد من النواب.
و دعا النجيفي بحسب بيان لمكتبه الإعلامي ، الولايات المتحدة إلى “تقديم دعم أكبر للعراق للقضاء نهائياً على داعش” واطلع سفيرها في بغداد على تطورات الوضع السياسي والأمني في البلاد، وأهمية تطبيق الاتفاق السياسي ومستلزمات تطبيقه بحسب السقف الزمني لفقراته، لافتا إلى “التوقيت السيء” لقرار الإعدام الصادر بحق النائب السابق أحمد العلواني.

و أورد المكتب في بيانه، أن “اللقاء شهد بحث الوضع السياسي والأمني في العراق وتطورات المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي، والتحالف الدولي المضاد للإرهاب” .

فيما قدم النجيفي، وفقاً للبيان، “رؤية متكاملة عن الاتفاق السياسي ومستلزمات تطبيقه بحسب السقف الزمني لفقراته، وما يعنيه تطبيقه على الوضع العام سياسياً وأمنيا واجتماعياً”، ودعا الولايات المتحدة إلى “تقديم دعم أكبر للعراق للقضاء نهائياً على داعش”.

وجاء في البيان أيضاً أن “اللقاء بحث الحكم الصادر بحق النائب السابق، أحمد العلواني، والتوقيت السيء له الذي لا يدعم ظروف المواجهة مع الاٍرهاب”
اضافة الى “مناقشة وضع المواطنين في المحافظات التي تتعرض لعصابات داعش، وممارسات عدوانية مدانة من قبل عصابات ومافيات يعاني المواطنون من سلوكها المنحرف الذي يقدم خدمة لداعش”

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …