الرئيسية > اخبار العراق > النجف تعلن توافد أكثر من ثلاثة مليون زائر لاحياء وفاة الرسول وتؤكد تطبيق خطتين امنية وخدمية

النجف تعلن توافد أكثر من ثلاثة مليون زائر لاحياء وفاة الرسول وتؤكد تطبيق خطتين امنية وخدمية

Copy-of-Bitmap-in-23

توقعت حكومة النجف المحلية، اليوم الاربعاء، توافد اكثر من ثلاثة مليون زائر من داخل وخارج العراق الى المحافظة خلال اليومين الماضيين لاحياء ذكرى وفاة الرسول محمد، وفيما بينت ان عدد الزائرين في تزايد والعدد المسجل حتى الان يبلغ ضعف عدد الزائرين في العام الماضي، أكدت تطبيق خطة أمنية متوازية مع الخطة الخدمية الساندة شملت قيام الاجهزة الامنية بعمليات استباقية في صحراء النجف وإعتقال عدد من المشتبه بهم.

وقال محافظ النجف عدنان الزرفي في حديث الى (المدى برس)، إن “التوقعات أشارت الى ان عدد الزوار بلغ لحد ظهر اليوم الاربعاء اكثر من ثلاثة مليون زائر تدفقوا الى المحافظة منذ يومين لاحياء ذكرة وفاة الرسول”.

وأضاف الزرفي “أعتقد ان عدد الزائرين لهذا العام هو ضعف عدد الزائرين في العام الماضي، اذ تشهد المحافظة منذ يومين تدفق الزوار من ثلاثة محاور هي محور كربلاء وبابل والديوانية ونتوقع ان يفوق عدد الزوار نهاية هذا اليوم العدد الحالي”.

وأوضح الزرفي أن “هناك خطة أمنية متوازنة مع الخطة الخدمية الساندة مشيرا الى قيام الاجهزة الامنية المشاركة في الخطة بعمليات استباقية في صحراء النجف منعا لدخول متسللين لتنفيذ عمليات إرهابية”.

وتابع الزرفي “قمنا بالقاء القبض على عدد من المشتبه بهم في منطقة البداية وكانت هناك عملية استطلاع واسعة وصلت الى عمق الصحراء مع الحدود السعودية وتأكدنا من هويات العديد من الداخلين الى المحافظة “.

من جانبه قال أبو عبد الله صاحب موكب وحسينية الزهراء لعشيرة الجبور في حديث (المدى برس)، ان “الموكب إختص بتقديم الخدمات للزوار ومضى على نصبه مايقارب الستين يوما، مبينا “انني واولادي ومعظم ابناء العشيرة مستمرون بتقديم مختلف الخدمات للزوار القادمين للمحافظة خلال شهري محرم وصفر وعادة ما نختم عملنا بعد زيارة وفاة الرسول الاكرم”.

وكانت قيادة عمليات الفرات الاوسط أعلنت في الـ28 من كانون الاول عام 2013 المباشرة بتطبيق الخطة الامنية الخاصة بزيارة وفاة الرسول والتي يحييها الاف المسلمين سنويا في مدينة النجف عند مرقد الامام علي عليه السلام ، مؤكدة ان اكثر من 23 الف عنصر امني مدعومين بالغطاء الجوي العراقي شاركوا في الخطة .

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *