الرئيسية > اخبار العراق > النتائج الاولية في ميسان تشير الى تصدر ائتلاف دولة القانون

النتائج الاولية في ميسان تشير الى تصدر ائتلاف دولة القانون

العراق : تحدي الانتخابات المحلية

اعلن عدد من مراقبي الانتخابات في محافظة ميسان ، اليوم الخميس، أن النتائج الاولية للانتخابات البرلمانية في المحافظة تشير الى تقدم ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي يليه ائتلاف الاحرار ومن ثم ائتلاف المواطن، واكدوا أن هذه النتائج تم جمعها من جميع المراكز الانتخابية في المحافظة والبالغة 230 مركزا.

وقال حسن الكناني وهو احد مراقبي الكيانات السياسية بميسان في حديث الى (المدى برس) ، إن ” النتائج الاولية للانتخابات البرلمانية في المحافظة تشير الى تصدر ائتلاف دولة القانون للنتائج بأكثر من 130 الف صوت والتي جمعها من جميع المراكز الانتخابية في المحافظة البالغة 230 مركزا”، مبينا أن ” هذه النتائج لا يمكن الاعتماد عليها في الوقت الحاضر، كنتائج حاسمة لعدم الاعلان عن نتائج التصويت الخاص”.

من جانبه قال المراقب عمار محمد عن منظمة الصداقة الدولية للصحفيين الشباب في حديث الى (المدى برس)، إن ” معلومات المراقبين التابعين لمنظمتنا تؤكد أن كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري حلت ثانيا في محافظة ميسان بعدد اصوات قد تصل الى اكثر من 90 الف صوت ” موضحا” أن ائتلاف المواطن حصل على نسبة من الاصوات تقدر بـ60 الف صوت من مجموع الناخبين”.

وتابع محمد ” ننتظر نتائج العد والفرز التي ستباشر بها المفوضية يوم غد الجمعة والتي ستعقبها الاعلان عن نتائج التصويت الخاص والتي ستمثل تحولا في النتائج الحالية”، مرجحا ” حصول ائتلاف دولة القانون على خمس مقاعد والاحرار على ثلاث مقاعد والمواطن على مقعدين”.

وشهدت محافظة ميسان (390جنوب بغداد)، تنافس 205 مرشحاً منهم 151 رجلاً و54 امرأة موزعين على 14 كيان وائتلاف على 10 مقاعد هي حصة محافظة ميسان من انتخابات مجلس النواب.

وكانت المفوضية العليا للانتخابات أعلنت، يوم امس الأربعاء، أن نسبة المشاركة في الاقتراع العام بعموم المحافظات العراقية بلغت 60%، وفيما أشارت الى مشاركة اكثر من 12 مليون ناخب في الاقتراع العام، كشفت ان عدد المشاركين في انتخابات الخارج بلغ اكثر من 165 الف ناخب.

وتنافس في الانتخابات البرلمانية التي جرت امس الأربعاء، 9032 مرشحا، منهم 6425 رجلاً و2607 امرأة، على 328 مقعداً، في حين بلغ عدد الناخبين المشمولين بالتصويت العام 20 مليونا و437 ألفاً و712 شخصاً، وبلغ عدد ناخبين المشمولين بالتصويت الخاص، مليوناً و23 ألفاً، إما الغيابي للمهجرين فهو 26 ألفاً و350، وبلغ عدد مراكز الاقتراع العام 8075 مركزاً ضمت 48 ألفاً و852 محطة، ووصل عدد وكلاء الكيانات السياسية أكثر من 100 ألف، إما المراقبون الدوليون فقد تم اعتماد 1249 منهم، فضلاً عن اعتماد 37 ألفاً و509 مراقباً محلياً، كما بلغ عدد الإعلاميين الدوليين 278، والمحليون 1915 إعلامياً.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *