الرئيسية > اخبار العراق > النتائج الأولية في ذي قار تظهر تقدم ائتلاف دولة القانون بفارق كبير

النتائج الأولية في ذي قار تظهر تقدم ائتلاف دولة القانون بفارق كبير

704442_849203053

أفادت مصادر مطلعة في محافظة ذي قار، الخميس، بأن النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية التي جرت امس أظهرت تقدماً لائتلاف دولة القانون في محافظة ذي قار بفارق كبير يليها ائتلافي المواطن والاحرار.

وقالت المصادر لـ”السومرية نيوز”، إن “النتائج الأولية لعمليات العد والفرز للانتخابات البرلمانية التي جرت، امس، أظهرت تقدماً ملحوظاً لائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي على باقي القوائم وبفارق كبير عن اقرب منافسيها وهما المواطن والاحرار اللذان يتنافسان على المركزين الثاني والثالث”، مشيرا الى ان “دولة القانون حصل على ما نسبته 40% من عدد اصوات الناخبين”.

واشارت المصادر الى ان “قوائم صغيرة اخرى بينها تنافس شديد وهي الوفاء الوطني وتيار الاصلاح وتجمع الشراكة الوطنية”.

وكانت العاصمة بغداد وبقية المحافظات العراقية شهدت، صباح امس الأربعاء (30 نيسان 2014)، عملية الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية، وسط اجراءات امنية مشددة وحظر للتجوال في بعض المحافظات، وأغقلت صناديق الاقتراع في الساعة السادسة مساء.

وشهدت العاصمة بغداد وباقي المحافظات، امس الأربعاء، عملية الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية، وسط إجراءات أمنية مشددة وحظر للتجوال في بعض المحافظات.

يذكر أن هذه الانتخابات التشريعية تعد، هي الثالثة في البلاد منذ 2003، كما تعد الأولى التي تجرى لانتخاب برلمان بعد انسحاب الجيش الأمريكي من العراق نهاية العام 2011، وهي أيضا تشهد استخدام البطاقة الانتخابية الالكترونية للمرة الأولى.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *