الرئيسية > اخبار العراق > النائب الأول للرئيس الإيراني سيزور العراق منتصف الشهر الحالي

النائب الأول للرئيس الإيراني سيزور العراق منتصف الشهر الحالي

image

أعلن النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانجيري، اليوم السبت، نيته لزيارة العراق منتصف الشهر الحالي، فيما لفت إلى أن الهدف من الزيارة تطوير العلاقات بين البلدين لاسيما في المجال الاقتصادي.

ونشرت وكالة الأنباء الإيرانية خبراً ، إن “النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانجيري يخطط للقيام بزيارة رسمية للعراق منتصف شباط الحالي”، مبيناً أن “الهدف من الزيارة وضع الأسس لتطوير العلاقات الثنائية بين بغداد وطهران في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية”.

وأضافت الوكالة أن “جهانجيري سيرأس وفداً رفيع المستوى في اللقاء العراقي- الايراني المشترك الثالث لمناقشة زيادة تطوير التعاون الاقتصادي الثنائي بين البلدين”، مشيراً إلى أنه “سيحضر المعرض الإيراني الخاص والمؤمل أن يقام للفترة من 16 إلى 19 شباط “.

ويرتبط العراق وايران بعد عام 2003 بعلاقات سياسية واقتصادية وثيقة، بعد قطيعة بين البلدين إثر حرب السنوات الثماني التي خاضها البلدان في ثمانينات القرن الماضي، فيما يتهم سياسيون عراقيون إيران، بالوقوف وراء العديد من أعمال العنف التي تنفذ داخل العراق، من خلال دعمها لبعض الجماعات المسلحة، وتجهيزها بالأسلحة والمتفجرات، لكن الحكومة والتحالف الوطني ينفيان ذلك، فيما تتعرض على الصعيد الدولي لمجموعة عقوبات دولية على خلفية برنامجها النووي الذي يراه الغرب تمهيداً لصنع قنبلة نووية، فيما تؤكد طهران انه سلمي.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …