الرئيسية > اخبار العراق > النائب الأول لرئيس مجلس النواب يوجه بضرورة إلغاء سمة الدخول (فيزا) بين العراق وإيران

النائب الأول لرئيس مجلس النواب يوجه بضرورة إلغاء سمة الدخول (فيزا) بين العراق وإيران

شدد النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور همام حمودي، اليوم الاثنين، على ضرورة الغاء سمة الدخول ( الفيزا) بين العراق و جمهورية ايران لتسهيل الدخول ما بين البلدين ودعم النشاط التجاري بشكل افضل و تسهيل عملية دخول الزائرين .

وقال حمودي خلال لقائه معاون وزير الخارجية الأيراني لشؤون البرلمان حسن قشقاوي في بيان صادر من مكتبه الخاص ، بـ ” ضرورة الإسراع برفع سمة الدخول بين البلدين لتسهيل دخول الزائرين في المناسبات الدينية ، سيما زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام ، ومساهمة ذلك بتنشيط التبادل التجاري عبر المنافذ الحدودية بما يخدم مصلحة البلدين”.
وأضاف البيان، “جرى خلال اللقاء بحث أبرز التطورات الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة ، إضافة إلى مناقشة العلاقات الثنائية البرلمانية بين العراق وإيران، وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين الجارين”.
وأشار البيان، الى إن ” الشيخ د. حمودي، ثمن المواقف المتميزة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم التجربة العراقية خاصة الدعم الأخير في محاربة داعش ، مشيراً إلى ضرورة توحيد الجهود من كافة الدول لضمان استقرار جميع الشعوب”.
وتابع البيان، “أبدى معاون وزير الخارجية الإيراني وسعادة السفير استعداد بلادهم لدعم العراق في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك”.
ويلاحظ ان ايران( في 18 من تموز الماضي) اعلنت عن دعمها لسيادة واستقلال و وحدة العراق و أراضيه وفيما أعربت عن ثقتها من تجاوز العراق الوضع “الصعب” الحالي الذي يعيشه، أكدت ضرورة تشكيل مؤسسات قانونية وتشريعية وخصوصاً البرلمان وعدتها خطوة “مهمة” لتعزيز الأمن ومواجهة تحركات “الإرهابيين والمجاميع التكفيرية” في البلاد.
ab

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …