الرئيسية > اخبار العراق > النائبة كريمة الجواري تعلن انسحابها من العراقية والانضمام إلى الكتلة الحرة

النائبة كريمة الجواري تعلن انسحابها من العراقية والانضمام إلى الكتلة الحرة

اعلنت النائبة كريمة الجواري، الاثنين، انسحابها من القائمة العراقية وانضمامها إلى الكتلة العراقية الحرة، مرجحة انسحاب الكثير من النواب خلال الفترة المقبلة بسبب “حالة الارباك” التي تمر بها القائمة حاليا.

وقالت كريمة الجواري خلال مؤتمر صحفي عقدته، اليوم، في مبنى البرلمان إنها “قررت الانسحاب من القائمة العراقية وحركة الوفاق، والانضمام الى الكتلة العراقية الحرة”، مبينة إن قرارها جاء “بسبب عدم تحقيق العراقية والوفاق لطموح الناخبين الذين صوتوا لها”.

ورجحت الجواري “انسحاب نواب كثر من القائمة العراقية خلال الفترة المقبلة بسبب حالة الارباك التي تمر بها القائمة حاليا، وقيام قادة القائمة بوضع مصالحهم الضيقة على حساب مصلحة الوطن”.

وتشكلت الكتلة العراقية الحرة في (9 نيسان 2012) من خمسة نواب انشقوا عن الكتلة البيضاء هم قتيبة الجبوري ومحمد الدعمي وعالية نصيف وامنة سعدي وزهير الاعرجي ، مؤكدين وجود مباحثات “مكثفة” مع بعض النواب من كتل متنوعة للانضمام إلى الكتلة الجديدة.

يذكر ان القائمة العراقية الوطنية بزعامة اياد علاوي التي اعلن عن تشكيلها في السادس عشر من شهر كانون الثاني عام 2010 قبيل الانتخابات البرلمانية التي جرت في السابع من اذار عام 2010 ،قد شهدت بعد تشكيل الحكومة العراقية مطلع عام 2011 انشقاقات عدة اولها كان في شهر اذار من العام ذاته.

اذا تاسست الكتلة العراقية البيضاء في (7 آذار 2011) من قبل ثمانية نواب انشقوا عن القائمة العراقية بزعامة أياد علاوي، وأعلن تأسيسها رسميا القيادي السابق في العراقية جمال البطيخ الذي أكد في مؤتمر صحافي عقده حينها في مقر البرلمان أن تأسيس الكتلة جاء ردا على سياسة القائمة العراقية التي لم توفق بإنجاز ما خططت له، واحتجاجا على تفرد قادة كتلها باتخاذ القرار من دون الرجوع إلى الأعضاء.

وشهدت العراقية في مطلع كانون الثاني (2012) انسحاب النائب اسكندر وتوت مع أربعة أعضاء من محافظة بابل، كما أعلن العشرات من أعضاء حركة الوفاق الوطني التي يتزعمها إياد علاوي في محافظة البصرة، عن انسحابهم منها وانضمامهم إلى حركة سياسية أخرى قيد التأسيس، تضم منشقين عن الحركة والقائمة العراقية من محافظات أخرى.

كما اعلن ثلاثة نواب من القائمة العراقية هم عبد الرحمن اللويزي وجمعة إبراهيم خضر وأحمد الجبوري ، في 5 كانون الثاني (2012)، عن تشكيل كتلة مستقلة داخل القائمة بسبب سياسة قادتها التي انحرفت عن المشروع الوطني حسب تعبيرهم.

شاهد أيضاً

كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كم عدد المرات التي قمت فيها بعمليات شراء غير ضرورية عندما تكون في المتجر أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *