الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العراقية > المنتخب العماني يسحق الكويت بخماسية ثقيلة ويخرجه من خليجي 22

المنتخب العماني يسحق الكويت بخماسية ثقيلة ويخرجه من خليجي 22

الحبسي

قاد المهاجم البديل سعيد سالم الرزيقي (الشلهوب) المنتخب العماني لدك شباك نظيره الكويتي بخمسة أهداف نظيفة اليوم الخميس، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية من بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 22) في الرياض.

وبعد أن كان المنتخب الكويتي ينتظر من سيرافقه إلى المربع الذهبي للبطولة، ودع الأزرق البطولة من الباب الخلفي وصعد المنتخبان العماني والإماراتي إلى الدور قبل النهائي بدلاً منه.

وقبل مباراة اليوم كان المنتخب الكويتي يمتلك أربع نقاط من الفوز على العراق والتعادل مع الإمارات، وكان يكفيه التعادل فقط من أجل التأهل إلى الدور التالي ولكنه وبشكل مفاجئ وبعد أداء هزيل ودع البطولة التي كان مرشحا لنيل لقبها.

وفي المقابل جاء المنتخب العماني من بعيد وصعد بشكل مفاجئ إلى المربع الذهبي رغم أنه كان من بين المرشحين بقوة لتوديع البطولة من الدور الأول، عقب تعادله مع الإمارات سلبياً ومع العراق 1-1.

وفرض المنتخب العماني سيطرته المطلقة على مجريات اللعب طوال شوطي المباراة وكان بمقدوره تحقيق نتيجة تاريخية على ملعب الأمير فيصل بن فهد لولا سوء الحظ أو التسرع في إنهاء الهجمات.

ورفع المنتخب العماني رصيده إلى خمس نقاط ليتصدر جدول ترتيب البطولة بفارق الأهداف أمام المنتخب الإماراتي حامل اللقب، والذي تغلب على نظيره العراقي بهدفين دون رد، بينما حل المنتخب الكويتي في المركز الثالث برصيد أربع نقاط يليه المنتخب العراقي في المركز الأخير بنقطة واحدة.

ويلتقي المنتخب العماني في المربع الذهبي مع نظيره القطري، بينما يلتقي المنتخب الإماراتي مع نظيره السعودي الأحد المقبل.

وجاءت اللحظة الفارقة في مباراة اليوم مع خروج محمد علي السيابي للإصابة ونزول الشلهوب مهاجم النهضة العماني بدلاً منه .

وافتتح عبد العزيز المقبالي التسجيل للمنتخب العماني في الدقيقة 44 ثم أحرز الشلهوب ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 45 و48 و60 ثم سجل المقبالي الهدف الثاني له والخامس لعمان في الدقيقة 90.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …