الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > اخبار عالمية > المقاتلات الأمريكية ستطلق ليزر في السنوات القادمة

المقاتلات الأمريكية ستطلق ليزر في السنوات القادمة

LAZER1 (1)

خلال العقد القادم ستكون الطائرات الأمريكية مجهزة بأسلحة ليزر قادرة على حرق الأهداف. الخبراء في وكالة المشروعات البحثية المتقدمة بوزارة الدفاع (DARPA) يعملون على ما يسمى بأشعة الموت في المختبر منذ سنوات.

القادة العسكريون الأمريكيين يريدون تثبيت أشعة الليزر القاتلة على طائرات مثل “لوكهيد سي-130” وحتى طائرات صغيرة وبدون طيار بحلول بداية العقد الجديد.

ويواصل العلماء جهودهم في تقليص حجم الأسلحة دون الانتقاص من قوتها. قال كبير علماء القوات الجوية الأميركية دكتور غريغ زكارياس لموقع Scout.com: “تؤدي الطاقة الموجهة الواعدة إلى انخفاض تكلفة الكهرباء. وعلاوة على ذلك، تعمل سرعة الضوء لصالحك، ومن ثم تصبح القذائف المستقبلية أكثر سهولة في الاستخدام”.

LAZER1 (2)

وقد تم تجربة نسخة مبكرة من نظام في موقع خاص بولاية نيو مكسيكو.

ويقول زكارياس أن التقنين يريدون زيادة قدرة الأسلحة من 10 إلى 100 كيلووات، وذكر أن النظام يحتاج إلى التمكن من تتبع الأهداف سريعة التحرك قبل إطلاق القذائف.

النظام سيتم تركيبه أولاً في الطائرات الكبرى أمثال C-17 وC-130. ثم بعد تصغيره سيتم تركيبه بالطائرات المقاتلة، مثل F-15 وF-16 وF-35.

وقال زكارياس أن أسلحة الليزر يمكن أن تثبت فعاليتها في أي حملات تستهدف “تنظيم الدولة” (داعش). ويعتقد أن أسلحة الليزر يمكن أن تصبح أكثر دقة، وأن تُحدث خسائر أقل من الأسلحة التقليدية عالية التقنية.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …