الرئيسية > اخبار العراق > المطلك يدعو “للثأر” لضحايا سبايكر والصقلاوية والبونمر ويؤكد:هناك محاولات لاعادة النازحين وتعويضهم

المطلك يدعو “للثأر” لضحايا سبايكر والصقلاوية والبونمر ويؤكد:هناك محاولات لاعادة النازحين وتعويضهم

image

دعا نائب رئيس الوزراء صالح المطلك،اليوم السبت، إلى “التكاتف للثأر لضحايا سبايكر والصقلاوية والسجر والبو نمر وجميع شهداء العراق ،وفيما أكد ان بغداد تواجه خطر تهديدات تنظيم (داعش) الذي يريد نشر “شره الاسود”على ارض العراق، أشار إلى ان هناك محاولات جادة لاعادة النازحين الى ديارهم وتعويضهم عن الخسائر المادية التي تعرضوا لها بسبب (داعش).
وقال صالح المطلك خلال حفل افتتاح مهرجان يوم بغداد الذي اقيم في متنزه الزوراء إن “بغداد واجهت ومنذ أكثر من عقد سلسلة من المشكلات كالإرهاب والميليشيات والتهجير والطائفية وتقطع الأوصال حتى بات المواطنون في قلبها وضواحيها وحزامها يقاسون الأمرين”، داعيا الى “الوقوف متكاتفين لنثأر لشهداء سبايكر والصقلاوية والسجر والبو نمر وجميع شهداء العراق”.
وأضاف المطلك أن “العاصمة تواجه اليوم خطراً مضافاً تمثل بتهديدات عصابات (داعش) التي تريد أن تنشر شرها الأسود في أرض العراق”، مشيرا إلى “أننا نحاول أن نعيد النازحين إلى ديارهم معززين مكرمين معوضين عن الخسائر التي تعرضوا لها خلال الفترة الماضية بسبب تلك عصابات”.
واوضح المطلك “رغم كل الارهاب الذي تمر العاصمة بغداد نحتفل بيومها خاصة وهي تعتبر رمزا للتحدي والانتفاضة وهو تحدي لكل لمظاهر الارهاب”، مؤكدا أن “مانسعى اليه خلال الفترة المقبلة اعادة بريق هذه المدينة التي تعتبر من المدن الجميلة على مستوى العراق والشرق الاوسط”.
من جانبه قال امين بغداد نعيم عبعوب خلال كلمته التي القاها في الاحتفالية، “اليوم نحتفل بيوم بغداد التي تمثل النصر وتمثل الشعراء والمثقفين والتي تحتوي على الكثير من المثقفين الذي سطعوا في سماء العراق”.
واضاف عبعوب أن “احتفال اليوم كان بحضور كم هائل من من المثقفين والاعلاميين والسياسين ماهو الا دليل على ماتتمتع بع هذه المدينة من حضور في كل محافلها وتتحدى كل الصعاب والمنغصات”، لافتا إلى انه تم تكريم 50 شخصية خلال الحفل”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …