الرئيسية > ثقف نفسك > المضمضة بالزيت احدى اقوة الوسائل للحفاظ على صحة جيدة

المضمضة بالزيت احدى اقوة الوسائل للحفاظ على صحة جيدة

المضمضة

المضمضة بالزيت هي واحدة من الوسائل القوية للحفاظ على صحة جيدة وعلاج مختلف الأمراض وهي طريقة قديمة استعملت منذ حوالي 5000 سنة وعلى الرغم من انه علاج غريب إلا انه أثبت فعاليته في علاج مختلف الأمراض مثل التهاب المفاصل، والغدة الدرقية، ومشاكل الكلى.

ماهي الزيوت التي يمكن استعمالها للمضمضة ؟
هناك العديد من الزيوت التي يمكن استعمالها للمضمضة و التي أثبتت فعاليتها ومنها زيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت الزيتون وزيت بذور الكتان، وزيت الجوز.

كيف أتمضمض بالزيت ؟
الطريقة سهلة فقط خذ ملعقة من احد هذه الزيوت وضعها في فمك واتركها خمس دقائق مع تحريكها في الفم والحرص على عدم ابتلاعها وبعد ذلك تخلص من الزيت وتمضمض بالماء ولابد من القيام بهذه العملية في الصباح على معدة فارغة.

فوائد المضمضة بالزيت
فوائد المضمضة بالزيت متعددة فهي تخلصك من البكتيريا والطفيليات والسموم الضارة من الفم والأغشية المخاطية. حيث أنها وسيلة صحية لتنظيف الأغشية المخاطية ذلك لأن تدوير الزيت في الفم يجعل الأغشية المخاطية في الفم والأوردة الكبيرة تمتص العناصر الغذائية الأساسية من الزيت كما أن المضمضة بالزيت تساعد على التخلص من السعال الجاف وهي علاج فعال لإزالة حب الشباب، والحفاظ على صحة الفم والأسنان، وعلاج الغدة الدرقية، وبصرف النظر عن الفوائد الصحية فان المضمضة بالزيت لها أيضا فوائد الجمال فهي تساعد على على سحب السموم والذي يعتبر طريقة صحية للحصول على بشرة صافية وخالية من حب الشباب.

الفوائد الصحية للمضمضة بالزيت
– علاج الجيوب الأنفية : المضمضة بالزيت هو واحد من العلاجات الطبيعية للجيوب الأنفية وأمراض أخرى. فهي تسحب السموم والبكتيريا من الفم والأغشية المخاطية وهذا يساعد في علاج هذا المرض.
– التهاب المفاصل : هناك الكثير من الناس الذين يستعملون المضمضة بالزيت للتخلص من آلام أسفل الظهر ولكن لابد من المداومة عليها لمدة 4 حتى 6 أسابيع على الأقل لرؤية النتائج.
– رائحة الفم الكريهة : المضمضة بالزيت تساعد على التخلص من البكتيريا، وهي أبسط وسيلة طبيعية للتخلص من رائحة الفم بشكل دائم.
– نزيف اللثة : المضمضة بالزيت تساعد على تقوية اللثة ومحاربة التجويف وتقلل من حساسية الأسنان.
– علاج الغدة الدرقية : هذه هي واحدة من الفوائد الصحية للمضمضة بالزيت فهذا الأسلوب يساعد على علاج الغدة الدرقية بصورة طبيعية وللحصول على أفضل النتائج يفضل استخدم زيت جوز الهند.
– الصحة الفموية : لأسنان قوية وبيضاء ومشرقة وصحية، وفم خال من الرائحة حاول استعمال المضمضة بالزيت فقد أتبتت فعاليتها حتى أنها عرفت شعبية كبيرة في الولايات المتحدة وبلدان أخرى.
– السعال الجاف : المضمضة بالزيت علاج بسيط وفعال للسعال الجاف ويكفي أن تتمضمض بالزيت مرة واحدة كل يوم للتخلص من السعال.
– بشرة متوهجة وجميلة : للحصول على بشرة متوهجة، حاول استخدام هذا الأسلوب فهو يساعد على طرد السموم التي يمكن أن تسبب تلف الجلد.
– حب الشباب : حب الشباب هو مشكلة الجلد الشائعة التي يصعب التخلص منها. ومع ذلك فان المضمضة بالزيت تساعد على محاربة حب الشباب ويفضل استخدام زيت جوز لما له من تأثير فعال في إزالة السموم ومنع مشاكل الجلد مثل حب الشباب والعيوب.
– يقلل من الإجهاد : المضمضة بالزيت تساعد على إزالة البكتيريا والسموم الضارة من الجسم وبذلك تحارب التوتر وتساعد على تحسين مستويات الطاقة الخاصة بالشخص.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …