الرئيسية > ثقف نفسك > المضادات الحيوية ترفع نسبة الوفاة 76%

المضادات الحيوية ترفع نسبة الوفاة 76%

المضادات الحيوية

تشكل المضادات الحيوية بالنسبة لكثيرين الخيار الأول للتخلص من الزكام أو أي التهاب يصابون به، غير أن هذا الاستسهال قد يرفع فرصة الإصابة بأمراض القلب، بحسب دراسة جديدة.

جاءت نتائج هذه الدراسة  بعد استعراض ما يقارب 5 ملايين علاج بالمضادات الحيوية، تم إعطاؤها بين 1997 و2011 لدنماركيين بالغين تتراوح أعمارهم بين 40 و74 عاماً تناولوا 3 أنواع من المضادات الحيوية وهي مضاد الـ “روكسيثروميسين” و”كلاريثروميسين” و”البنسلين في”.

بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية، رصد الباحثون الدنماركيون 285 حالة وفاة بأمراض القلب وقعت خلال فترة البحث، بينهم 18 حالة كانوا يتناولون مضاد “كلاريثروميسين” الحيوي فيما كان 32 منهم يتناولون مضاد الـ “روكسيثروميسين”.

وبتحليل النتائج، أفاد الباحثون أن تناول “الكلاريثروميسين” مرتبط بزيادة خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 76% بالمقارنة مع تناول الـ”بنسلين في” إلا أن هذا الخطر يزول حالما ينتهي العلاج.

يُذكر أن مضاد كلاريثروميسين الحيوي يوصف بشكل كبير لمعالجة التهابات جرثومية شائعة، مثل التهاب اللوزتين أو التهاب الشعب الهوائية بينما يوصف مضاد كلاريثروميسين الحيوي لمعالجة التهابات تنفسية أو جلدية.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *