الرئيسية > اخبار مختارة > المصريون يحتفلون باليوم الأول بعد مبارك.. والتلفزيون يهنئ الشعب والجيش

المصريون يحتفلون باليوم الأول بعد مبارك.. والتلفزيون يهنئ الشعب والجيش

احتفل الآلاف من المصريين صباح اليوم السبت 12-2-2011، باليوم الأول لرحيل الرئيس المخلوع حسني مبارك بالهتافات والأغاني والرقص في الشوارع. وإلى ذلك، بث التلفزيون المصري صباح السبت بياناً هنأ فيه الشعب والجيش على نجاح “الثورة العظيمة”، نقلاً عن تقارير لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقد بدأت عناصر من الجيش المصري صباح السبت إزالة الحواجز من محيط ميدان التحرير وسط القاهرة، الذي كان مركز الاحتجاجات الشعبية المطالبة بإسقاط النظام،

وعلى الجسر المؤدي الى ميدان التحرير وسط القاهرة، تجمع حشد من الشباب رافعين الأعلام المصرية واستوقفوا السيارات لتحية ركابها وتهنئتهم.

وكان أحد هؤلاء الشباب يصيح “يا صباح الحرية”، فيما كان بعض المعتصمين في الميدان ممن قضوا ليلتهم فيه يستعدون للنهوض واستقبال اليوم الأول بعد رحيل مبارك. وقد أمضى الكثيرون ليلتهم في ميدان التحرير وسط القاهرة في أجواء احتفالية تواصلت حتى الصباح.

وبحّت حناجر الكثيرين منهم جراء صراخهم وهتافاتهم لاسيما عقب الإعلان مساء أمس الجمعة عن تنحي مبارك وتكليفه الجيش إدارة شؤون البلاد. وقال أسامة توفيق سعد الله وهو مهندس في الأربعين من عمره “أنه يوم عيد، لقد ولدنا من جديد”.

وتزامن إعلان تنحي مبارك مع وجود تظاهرات ضخمة في مختلف نواحي مصر، تطالب برحيله. وعقب ذلك، أكدت قيادة القوات المسلحة المصرية أنها لن تكون بديلاً “عن الشرعية التي يرتضيها الشعب”.
التلفزيون تعهّد “أن يكون أميناً”

ومن ناحية أخرى، قال البيان الذي بثه التلفزيون صباح السبت إن “اتحاد الاذاعة والتلفزيون المصرية يهنئ الشعب المصري بثورته العظيمة التي قادها خيرة شباب مصر، ويقدم كل التحايا لقواتنا المسلحة لدورها العظيم في حماية الثورة وحفظ الوطن والمواطنين”، وتعهد الاتحاد بأن يكون “أميناً في رسالته”. وقد عكف التلفزيون المصري منذ مساء الجمعة على بث الأغاني الوطنية.

من جهتها، تحدثت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية عن “ارتياح يسود البلاد” إثر تنحي مبارك، ونقلت وجود احتفالات في مختلف نواحي البلاد.

ويأتي ذلك بعد تلقي الإعلام المصري الرسمي انتقادات شديدة على دوره في تغطية التحركات الاحتجاجية، ويبدو ان هذه الانتقادات نجحت في دفعه شيئاً فشيئاً الى تعديل خطابه حتى قبل سقوط النظام.

ودلالة على عدم الثقة الذي كان سائداً بالإعلام الرسمي، رفع المتظاهرون في ميدان التحرير في الأيام الماضية لافتة كتب عليها “الكذب الحصري على التلفزيون المصري”.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *