الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > المسنين الصينييون ينتحرون للحصول على مراسم دفن لائقة

المسنين الصينييون ينتحرون للحصول على مراسم دفن لائقة

المسنين

يسعى العشرات من المسنين في مقاطعة إنهوي شرقي الصين، إلى الاستفادة من المهلة المتبقية قبل إغلاق المقابر من قبل الحكومة المحلية عن طريق الانتحار، ليحظوا بفرصة دفن جثثهم بعد موتهم بدلاً من حرقها.

ويهدف المسنون من الإقدام على الانتحار إلى تثبيت وفاتهم قبل 1 يونيو (حزيران) المقبل، وهو الموعد المحدد لإغلاق المقابر ومنع دفن أي شخص يفارق الحياة بعد هذا التاريخ، حيث سيتم استبدال الدفن في المقاطعة بحرق الجثث بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

إيصال رسالة
ويقول المسؤولون المحليون إن المقابر تشغل حيزاً كبيراً في المدينة، لذلك يجب إزالتها والاستفادة من المساحات المخصصة لها لاستيعاب المزيد من السكان، ولإيصال رسالة بهذا المعنى إلى السكان عمد مجموعة من المسؤولين لزيارة بعض مجالس العزاء وحطموا التوابيت.

معارضة من السكان المحليين
وكانت التعليمات الجديدة بمنع دفن الموتى قد صدرت في الأول من أبريل (نيسان) الماضي، ومنحت السلطات السكان فرصة لدفن موتاهم إلى الأول من يونيو (حزيران) وهذا ما دفع الكثير من المسنين إلى محاولة استغلال الوقت المتبقي، ليحظوا بدفن لائق لجثثهم.

حرمة الموتى
ولا يشكل هذا الإجراء فرقاً كبيراً بالنسبة لساكن المدن، في حين ينظر إليه سكان الريف على أنه انتهاك لحرمة الموتى، وواجه هذا الإجراء معارضة شديدة بين سكان الأرياف.

وأشارت وسائل الإعلام المحلية إلى أن العشرات من المسنين قتلوا أنفسهم، ومن بينهم زهانغ وينيانغ (81 عاماً) الذي شنق نفسه في 13 مايو (أيار) الحالي، وترك رسالة ذكر فيها أنها يرغب بالحصول على مراسم دفن لائقة، ومسن آخر يدعى وو ليكسيو (97 عاماً) انتحر في 12 مايو (أيار) لنفس السبب.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *