الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > المسلحين يستعيدون السيطرة على شارع 60 وقصف عشوائي ومعارك في الرمادي

المسلحين يستعيدون السيطرة على شارع 60 وقصف عشوائي ومعارك في الرمادي

125612

افاد مصدر امني في محافظة الانبار، الاثنين، بوقوع اشتباكات وصفها بالعنيفة في مناطق عديدة من المحافظة، مشيراً الى تحليق طيران الجيش فوق الرمادي وسقوط قنابر هاون فوق احياء سكنية.

وقال المصدر إن العديد من مناطق محافظة الانبار شهدت اليوم وقوع اشتباكات عنيفة بين مسلحين من جهة وقوات امنية مدعومة بالجيش العراقي من جهة اخرى.

وبحسب المصدر فأن شارع 60- الذي استعادته الشرطة من سيطرة المسلحين امس- شهد اشتباكات عنيفة وقصف مدفعي، بين مجاميع مدججة بالسلاح والامن المحلي.

واضاف ان طيران الجيش حلّق فوق اغلب اﻻحياء السكنية في وسط الرمادي، وسقطت قنابر هاون بـ”شكل عشوائي” في شوارع احياء عديدة واستهدفت بعض المنازل.

وبين ان مقر اللواء الثامن للجيش العراقي في منطقة التأميم غربي الرمادي تعرض الى قصف بـ4 قذائف هاون، بينما شهدت منطقة البو بالي وقوع اشتباكات عنيفة.

وتشن قوات قتالية مدعومة بغطاء جوي منذ ايام عملية عسكرية واسعة في المناطق الصحراوية من الانبار امتدادا للحدود السورية والاردنية ضد معاقل تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية في العراق والشام ” داعش” بعد مقتل عدد من القادة العسكريين.

ولكنّ مسلحي تلك التنظيمات انتقلوا الى مدن المحافظة بعد تطور الاحداث بسبب رفع خيام الاعتصام واعتقال النائب احمد العلواني ومقتل شقيقه الذي احدث فوضى امنية وغضبا لبعض العشائر، اذ تشهد محافظة الانبار اشتباكات مستمرة منذ ذلك الحين.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *