الرئيسية > اخبار العراق > المرور العامة: سيارات (المنفيست) ستمنع في 2014 وندعو المواطنين إلى تسجيل لوحاتهم

المرور العامة: سيارات (المنفيست) ستمنع في 2014 وندعو المواطنين إلى تسجيل لوحاتهم

fe9e155ff39f1e0001e587d1a6378f3e

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، أن سيارات (المنفيست) ستمنع من التجوال خلال العام 2014، فيما دعا جميع أصحاب السيارات إلى المباشرة بتسجيل لوحاتهم.

وقال المتحدث باسم مديرية المرور العامة العميد عمار وليد خلال مؤتمر صحافي مشترك مع قيادة عمليات وشرطة بغداد عقد بمقر قيادة الشرطة وحضرته (المدى برس)، إن “السيارات التي تحتوي الفحص المؤقت (المنفيست) ستمنع من التجوال خلال العام المقبل 2014”.

ودعا وليد “جميع أصحاب السيارات ذات اللوحات المنفيست إلى المباشرة بتسجيل لوحاتهم”.

وكانت مديرية المرور العامة دعت، يوم الثلاثاء (22 كانون الثاني 2013)، أصحاب السيارات (المنفيست) إلى تبديل لوحاتها بلوحات دائمية، فيما أكدت أن مالك السيارة أو الحائز أو من لديه وكالة قانونية يمكنه ترويج المعاملة.

يشار إلى أن مديرية المرور العامة قامت في وقت سابق بمخاطبات مستمرة مع الجهات المعنية حول إمكانية تسجيل السيارات التي سجلت بشكل مؤقت (المنفيست) أو تسقطيها.

يذكر أن العراق شهد بعد العام 2003، دخول آلاف السيارات التي تحمل صفة المنفيست ذات الأرقام السوداء المسجلة ببطاقة العجلة بعنوان المالك والحائز والتي سببت إرباكا في عائدية ملكية السيارات كونها تسير في الشوارع بوكالة صادرة من كاتب العدل تخول آخر مالك للسيارة ببيعها أو توكيلها لآخر.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *