الرئيسية > اخبار العراق > المرجعية في النجف : لا ندعم أي قائمة في الانتخابات القادمة

المرجعية في النجف : لا ندعم أي قائمة في الانتخابات القادمة

news_21933

أكدت المرجعية الدينية في النجف، اليوم الجمعة، أنها “لا تدعم” أي قائمة من القوائم المتنافسة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وعدت من يدعي خلاف ذلك بأنه “إما واهم أو كاذب”، وفيما كشفت عن ظهور حالة من مرض شلل الأطفال في العراق، وصفت موظف حملات التلقيح غير الحريص “بالخائن ولا ضمير له”.

وقال ممثل السيستاني في كربلاء احمد الصافي، خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في الحضرة الحسينية، وحضرتها (المدى برس)، إن “الآونة الاخيرة شهدت كثرة الاسئلة في الشارع العراقي حول توجه المرجعية وهل انها تدعم قائمة او كيانا معينا لانتخابات مجلس النواب”، متابعا “اضطررنا لإعادة الحديث حول هذا الامر اليوم للتأكيد على ان مرجعية السيد السيستاني لا تدعم أي قائمة من القوائم التي ستتنافس بانتخابات مجلس النواب المزمع إجراؤها في نيسان المقبل”.

وأضاف الصافي أن “موقف المرجعية واضح إزاء هذا الامر ولا يقبل التأويل ومن يدعي ويتكلم خلاف ذلك فهو إما واهم أو كاذب”، مؤكدا أن “المرجعية لن تخفي اي موقف وانها تتكلم صراحة في حال دعمها لأي جهة او قائمة”.

وكشف الصافي عن “ظهور حالة من شلل الاطفال في احدى مدن العراق”، مشيرا الى أن “الجهات الرسمية أكدت ان هذا المرض الخطير الذي غادر العراق منذ فترة بأنه وفد الى البلاد من سوريا”.

وأكد خطيب جمعة كربلاء أن “وزارة الصحة تملك من اللقاحات ما يكفي لمواجهة هذا المرض”، مستدركا “لكن المشكلة تكمن بالأشخاص المكلفين بمهام حملات التلقيح الذين لا يتحلون بالحرص في أداء هذا العمل”.

وبين أن “هناك موظفين صحيين يفرغون ظروف اللقاحات في فتحات المجاري ويسلمونها لإدارتهم ليثبتوا انهم اجروا التلقيح بالعدد المطلوب”، واصفا ذلك الموظف بأنه “خائن وليس لديه ادنى درجات الضمير”.

ومن جانب اخر، انتقد الصافي “فتح الاسواق امام الصناعات المستوردة واهمال الصناعات الوطنية في مجال الإنشائيات وغيرها مما هي حاصلة على شهادات كفاءة دولية”.

وأوضح أن “عملية الاستيراد اصبحت تؤثر بشكل كبير على الكوادر العراقية والكفاءات العاملة في هذه المجالات منذ سنوات طويلة”، مطالبا بـ “الاهتمام ورعاية وإنصاف الكوادر العاملة في الصناعات العراقية منذ سنوات طولية”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *