الرئيسية > اخبار العراق > المحمداوي يتهم إيران بمحاولة تقسيم العراق طائفيا بالتعاون مع قيادات كردية

المحمداوي يتهم إيران بمحاولة تقسيم العراق طائفيا بالتعاون مع قيادات كردية

اتهم الأمين العام لإئتلاف أبناء العراق الغيارى الشيخ عباس المحمداوي إيران بـ :’ السعي لتقسيم العراق على أساس طائفي بالتواطؤ مع قيادات كردية ‘.

وقال في بيان صحفي :’ يجب أن يفهم الشعب العراقي حقيقة المخطط الذي كانت قد ابتدعته امريكا خلال السنوات السابقة لتقسيم العراق الى اقاليم ليسهل عليها نهب خيراته وثرواته ، والذي أفشلته الإرادة العراقية الصلبة وتمسك الخيرين من ابناء العراق بالوحدة الوطنية ‘. مضيفا :’ ان ايران تتبنى اليوم هذا المشروع منذ انسحاب قوات الاحتلال الامريكي من العراق وتسعى الى تنفيذه على أرض الواقع بالتعاون مع قيادات كردية على رأسها رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ‘ ، حسب قوله .

وبين أنه :’ لم يعد خافيا على احد ان بارزاني يسعى الى ضم محافظات كركوك ونينوى وصلاح الدين الى اقليم كردستان بعد تنفيذ مشروع التقسيم ، في حين يتم الاعلان عن تأسيس اقليم الجنوب الذي ستترأسه الإدارة الايرانية’.

وأشار المحمداوي :’ ان الدليل على ذلك هو تمسك بارزاني بموقفه الرافض لتسليم نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي الى القضاء في بغداد في محاولة منه للضغط على الحكومة المركزية في هذا الاتجاه ، لغرض تحقيق مصالح شخصية على حساب الشعب العراقي ‘ ، بحسب تعبيره .

وتابع :’ على الشعب العراقي أن يعي حقيقة الموقف ، وأن يسارع الى التعبير عن رفضه لتقسيم العراق على هذه الأسس الطائفية ، فالعراق أولا وأخيرا هو الأنموذج الحي للتعايش السلمي واحترام معتقدات الآخرين والتعامل بمودة مع الجميع

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *