الرئيسية > اخبار العراق > المحكمة الجنائية توجه تهمة “الارهاب” رسمياً لـ احمد العلواني

المحكمة الجنائية توجه تهمة “الارهاب” رسمياً لـ احمد العلواني

9528

كشف مصدر قضائي، اليوم الأحد، أن المحكمة الجنائية المركزية وجهت رسميا تهما بقضايا إرهابية للنائب المعتقل احمد العلواني ، وفيما أكد أن المحكمة قررت تأجيل محاكمته إلى يوم الاثنين المقبل، أشار إلى أنها رفضت نقلها إلى محافظة الأنبار.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن ” الهيئة الأولى في المحكمة الجنائية المركزية وجهت، اليوم، الاتهام رسميا إلى النائب احمد سليمان جميل مهنا العلواني بثلاث قضايا إرهابية”، مؤكدا أن “جميع الدعاوى تتعلق بقتل وإصابة عناصر من القوات الامنية خلال عملية اعتقاله”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن الدعوى الأولى تحمل الرقم 109 وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، مشيرا إلى أن “التهمة الثانية تحمل الرقم 187 ج/1 عام 2014 وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، فيما وتحمل الدعوى الثالثة الرقم 188 ج/1 عام 2014 وتنص جميعها الاعتداء على القطعات العسكرية في مدينة الرمادي”.

واكد المصدر أن “محكمة الاستئناف قررت رد الطعن للدعوى المقدم من قبل محامي العلواني الذي طالب بنقل المحاكمة إلى محافظة الأنبار”، لافتا إلى أن “المحكمة قررت أيضا تأجيل النظر بتلك الدعاوى إلى اليوم الاثنين المقبل، لعدم حضور الشهود”.

وكانت قوة مشتركة من الجيش و(سوات)، وأخرى خاصة قادمة من العاصمة بغداد، اعتقلت، عند الساعة الخامسة والنصف من فجر السبت 28 كانون الاول 2013 ، النائب احمد العلواني من منزله بقرية البو علوان، وسط الرمادي، بعد الاشتباك مع أفراد حمايته، مما أسفر عن مقتل شقيق العلواني وإصابة عدد من أفراد حمايته، فيما لاقت عملية اعتقال العلواني ردود فعل رافضة من قبل السياسيين وشيوخ العشائر في محافظة الانبار، تطورت إلى صدامات مسلحة بين قوات الجيش وسوات ومكافحة الإرهاب ومسلحين تابعين “للعشائر”.

يذكر أن رئيس الحكومة العراقية، نوري المالكي، أعلن الاثنين، (23 من كانون الأول 2013 الحالي)، من كربلاء، عن انطلاق عملية عسكرية في صحراء الأنبار باسم (ثأر القائد محمد)، على خلفية مقتل قائد الفرقة السابعة في الجيش، العميد الركن محمد الكروي، ومجموعة من ضباطه ومرافقيه خلال اقتحام وكر لتنظيم القاعدة في منطقة وادي حوران، (420 كم غرب الرمادي).

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *