الرئيسية > اخبار العراق > المحكمة الاتحادية تغرم ظافر العاني 75 مليون دينار لتهجمه على أهل الحق

المحكمة الاتحادية تغرم ظافر العاني 75 مليون دينار لتهجمه على أهل الحق

ي

أعلنت حركة أهل الحق (العصائب)، اليوم الأربعاء، أن المحكمة الاتحادية أدانت النائب عن كتلة متحدون ظافر العاني بدفع 75 مليون دينار لتهجمه على “عصائب أهل الحق واتهامهم باستهداف جامع مصعب بن عمير” في ديالى، فيما أكدت أن العاني أراد باتهامه لنا “تشويه الحقائق وخلط الأوراق”.

وقال المتحدث الرسمي باسم المكتب السياسي للحركة نعيم العبودي أن “المحكمة الاتحادية أصدرت، اليوم، حكمها بالدعوة القضائية التي رفعتها المقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق ضد النائب عن كتلة متحدون ظافر العاني”.

وأضاف العبودي ان “الدعوة رفعت بشأن اتهامات باطلة تخرص بها العاني ضد المقاومة ورجالها في قضية استهداف جامع مصعب بن عمير بمحافظة ديالى”، مؤكداً أن “العاني أراد باتهاماته تشويه الحقائق وخلط الأوراق عبر اتهام المقاومة الإسلامية متناسياً جرائم الزمر التكفيرية ومجاميع حزب البعث المجرم التي قتلت وتقتل الأبرياء من العراقيين في محافظة ديالى وكل مدن العراق”.

ويلزم حكم المحكمة الاتحادية، العاني بدفع غرامة مالية قدرها 75 مليون دينار، خلال مدة أقصاها شهر في حال عدم قبول تمييز الحكم.

وكانت حركة أهل الحق (العصائب)، أعلنت الأربعاء (27 آب2014)، عن رفعها دعوى قضائية ضد القيادي في ائتلاف متحدون ظافر العاني، فيما عزت السبب ذلك إلى اتهامها بجريمة جامع مصعب بن عمير.

يذكر أن قيادة شرطة محافظة ديالى، مركزها مدينة بعقوبة،(55 كم شمال شرق العاصمة بغداد)، أعلنت في،(الـ22 من آب 2014 الحالي)، عن مقتل وإصابة 60 شخصاً بهجوم على المصلين في جامع مصعب بن عمير في منطقة بني ياس، مبينة أنها شكلت لجنة تحقيقية بالحادث، وأن القيادات الأمنية العليا قامت بزيارة مكان الحادث ولقاء شيوخ عشائر المنطقة، في حين أكد شيخ عشيرة الأوس، أن منفذي الهجوم “غرباء وليسوا من المنطقة”، واتهم شهود عيان مجموعة مسلحة يتزعمها أحد أفراد عشيرة الزركوش بالحادث.

وكان مصدر في شرطة ديالى أفاد، في،(الـ21 من آب الحالي)، بأن 70 شخصاً سقطوا بين قتيل أو جريح في هجوم شنته “مجموعة مسلحة” على جامع شمال شرق بعقوبة، مبينا أن “الهجوم” حدث بعد انفجار عبوة ناسفة قرب تجمع لقوات الحشد الشعبي في المنطقة.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *