الرئيسية > اخبار العراق > المباشرة بتنفيذ ملعب الـ30 ألف متفرج والمتجاوزين ومعارض السيارات أهم المعوقات

المباشرة بتنفيذ ملعب الـ30 ألف متفرج والمتجاوزين ومعارض السيارات أهم المعوقات

أعلنت الدائرة الهندسية والفنية في وزارة الشباب والرياضة، السبت، أن المباشرة بتنفيذ ملعب الـ 30 ألف متفرج في بغداد ستكون بعد عيد الفطر، مبينة أن الشركة التركية بدأت بتثبيت أولى الركائز بعد استحصال الموافقات الرسمية، فيما اعتبرت ان المتجاوزين ومعارض السيارات في منطقة الملعب من أهم معوقات العمل.

وقال المشرف على المشروع المهندس صالح حسين خضير إن “شركة نورمل التركية ستباشر بتنفيذ الخطوات الأولى لتشييد ملعب الـ30 ألف متفرج في منطقة الحبيبية في بغداد”، مبينا أن “الشركة قامت بالفحوصات المختبرية للتربة وبانتظار الحصول على نتائج الفحوصات من المكتب الاستشاري لجامعة بغداد”.

وأضاف خضير أن “الخطوات الأولى في البناء ستتمثل بصب الركائز الكونكيريتية بقياسات 40 ×40 و28 ,5 ×28,5 وبطول 12 متر ليتم بعدها نصب الركائز”، مشيرا إلى أن “المشروع يتضمن انشاء ملعب رئيس بسعة 30000 ألف متفرج وملعبين للتدريب فضلا على فندق بسعة 50 غرفة وحسب المواصفات الدولية المطلوبة من الفيفا”.

وتابع خضير أن “الوزارة تسعى لأن يكون انشاء الملعب ضمن لوائح الفيفات من حيث المساحة المطلوبة والمواصفات القانونية حيث حدد الفيفا المساحة بـ180 ألف متر مربع بينما يشيد الملعب على مساحة 90 ألف متر مربع”، مؤكدا أن “وزارة الشباب والرياضة حصلت وبالتنسيق مع قيادة القوة الجوية على مساحة إضافية عائدة لنادي القوة الجوية وضمتها لمساحة المشروع فأصبحت مساحته الكلية 128 ألف متر مربع”.

وبين خضير أن “الوزارة تسعى لإنشاء الملعب وفق مواصفات الفيفا لئلا تضطر بعد انشاءه لاستحصال الموافقات الرسمية على إجراء المباريات او البطولات الدولية”، مستدركا أن “الوزارة فاتحت الجهات المختصة لوضح الحلول لمشكلة المتجاوزين ومعارض السيارات القريبة من الموقع والتي تشكل أبرز معوقات العمل”.

يذكر أ وزارة الشباب والرياضة قررت إحالة بناء الملعب ذي الـ30 ألف متفرج لشركة نورمل التركية في الـ21 من كانون الأول الماضي، بينما شرعت الشركة المنفذة لإجراء الفحوصات بعد تسلم الموقع مطلع العام الحالي، وبسقف زمني حدد بـ30 شهرا.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *