الرئيسية > اخبار العراق > المالكي يوجه هيئة الحج والعمرة بعدم منح أي مقعد للمسؤولين الحكوميين

المالكي يوجه هيئة الحج والعمرة بعدم منح أي مقعد للمسؤولين الحكوميين

أكدت هيئة الحج والعمرة، الجمعة، أن رئيس الحكومة نوري المالكي أصدر توجيهات لها تضمنت عدم منح أي مقعد مخصص لأداء فريضة الحج للمسؤولين الحكوميين، مبينا أن تلك المقاعد اقتصر توزيعها على المواطنين الفائزين بقرعة الحج.

وقال مدير عام دائرة العلاقات والإعلام في الهيئة نجم الساعدي في حديث لـ”السومرية نيوز”، أن “رئيس الحكومة نوري المالكي اصدر توجيهات للهيئة تضمنت عدم منح أي مقعد مخصص لأداء فريضة الحج لأي مسؤول حكومي أو سياسي”.

وأضاف الساعدي أن “مقاعد الحج اقتصر توزيعها على المواطنين الفائزين بقرعة الحج”، مشيرا إلى أنه “تم تقديم كبار السن المقدمين للأعوام المقبلة لوجود فراغات في عدد المقاعد”.

وكانت هيئة الحج والعمرة أكدت، في 11 تشرين الأول من العام الماضي، أن أكثر من 100 برلماني سيؤدون مناسك الحج، فيما بينت لجنة تفويج الحجاج منح تعليمات للنواب وأعضاء مجالس المحافظات المتجهين للديار المقدسة بالسفر في آخر رحلة تتجه للسعودية.

وطالب المجلس الأعلى في مجلس محافظة الديوانية، في الـ17 من تشرين الأول 2011، هيئة الحج والعمرة بالكشف عن تفاصيل توزيع الحصص الخاصة بالحج لأعضاء الحكومات المحلية والمركزية والبرلمان وحصة المواطن منها، فيما أكد على ضرورة بيان مصير الأموال التي جمعت من المتقدمين لأداء الفريضة في السنوات السابقة.

وذكرت لجنة الأوقاف والشؤون الدينية في مجلس النواب، في التاسع من تشرين الأول 2011، أن هيئة الحج والعمرة خصصت لها 640 مقعداً للذهاب إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

يذكر أن حصة حجاج العراق المقررة من قبل السلطات السعودية تبلغ 31 ألفا و400 حاج، بحسب ما أعلنه رئيس هيئة الحج والعمرة محمد تقي المولى.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *