الرئيسية > اخبار العراق > المالكي يوجه برفع اغلب السيطرات داخل المناطق والاحياء السكنية في بغداد

المالكي يوجه برفع اغلب السيطرات داخل المناطق والاحياء السكنية في بغداد

149183597415

أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان مكتب القائد العام للقوات المسلحة وجه برفع أغلب نقاط التفتيش من داخل المناطق والأحياء السكنية في العاصمة بغداد، فيما أكد إبقاء جميع نقاط التفتيش الرئيسية في العاصمة.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “مكتب القائد العام للقوات المسلحة أمر برفع أغلب نقاط التفتيش من داخل المناطق والأحياء السكنية في العاصمة بغداد”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المالكي قرر إبقاء نقاط التفتيش الرئيسية في العاصمة”، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

ويأتي توجيه مكتب المالكي برفع أغلب نقاط التفتيش بعد يوم تهديده بـ”معاقبة” عناصر الامن المتسببين بتعطيل السير وتعمد خلق زخم مروري في نقاط التفتيش لجعل المواطنين “يشتمون الحكومة”، عد الاهمال “المتعمد في تقديم الخدمات اسقاطا للعملية السياسية من زاوية أخرى”.

وتشهد بغداد إزدحامات مرورية “خانقة” في بعض المناطق نتيجة الإجراءات الامنية التي تطبقها نقاط تفتيش السيارات، فيما زادت شكوى المواطنين من تعطلهم بالساعات على مشارف هذه النقاط ومنعهم من دخول مناطقهم أو أماكن عملهم مع انتظار الحالات الطارئة لفترات طويلة لإكمال تفتيش السيارات من قبل هذه النقاط.

يذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توترا منذ منتصف العام الماضي 2013، إذ أكدت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يـــونــامي)، في الأول من 2014 الحالي، أن سنة 2013 المنصرمة، كانت “الأكثر دموية” في البلاد منذ 2008، مبينة أن 7818 شخصاً قتلوا و17981 جرحوا خلالها، في حين اعتبر رئيسها، نيكولاي ملادينوف، أن هذه الأرقام “مفزعة وتبعث على الحزن”، وأن العنف “العشوائي في العراق بات غير مقبول”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *