الرئيسية > اخبار العراق > المالكي يوافق على إعادة الوجبة الخامسة من الجيش العراقي السابق إلى الخدمة

المالكي يوافق على إعادة الوجبة الخامسة من الجيش العراقي السابق إلى الخدمة

Generals of the Iraqi Army

اعلنت رئاسة اركان الجيش، عن حصول موافقة القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي على إعادة الوجبة الخامسة الجيش العراقي السابق الى الخدمة اعتبارا من الـ26 من الشهر الجاري.

وقال معاون رئيس اركان الجيش للادارة الفريق الركن رعد هاشم في حديث لعدد من وسائل الاعلام، انه “تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة بحسم ملف ضباط الجيش السابق، فقد حصلت موافقته على اعادة الوجبة الخامسة من ضباط الجيش العراقي السابق ومن مختلف الرتب”.

واضاف ان “الوجبة تتضمن اعادة اكثر من 350 ضابط، واحالة 1350 ضابط على التقاعد”، مشيرا الى ان “القرار تضمن ايضا حصول الموافقة على تصفية الحقوق التقاعدية لاكثر من 17000 ضابط محال على التقاعد قبل تاريخ 9 /4/ 2003 وبعدها”.

واوضح هاشم ان “المراجعة ستكون اعتباراً من هذا الشهر ولمدة 15 يوما للضباط الموجودية داخل البلاد، وشهر للموجودين خارج البلاد”.

وكانت لجنة الامن والدفاع البرلمانية اعلنت في ( الخامس من ايلول 2013 ) أن مجلس النواب صوت على التعديل الأول لقانون الخدمة والتقاعد العسكري، مؤكدة شمول العسكريين ومنتسبي الجيش السابق الذين احيلوا الى التقاعد بنفس امتيازات العسكري المستمر بالخدمة.

ويتألف الجيش العراقي الحالي من 14 فرقة عسكرية معظمها فرق مشاة يقدر عديد أفرادها بأكثر من 300 ألف عسكري، ويملك نحو ما لا يقل عن 80 دبابة أبرامز أميركية حديثة الصنع من أصل 140 تعاقد على شرائها إضافة إلى 170 دبابة روسية ومجرية الصنع، قدم معظمها كمساعدات من حلف الناتو للحكومة العراقية، فضلاً عن عدد من الطائرات المروحية الروسية والأميركية الصنع، وعدد من الزوارق البحرية في ميناء أم قصر لحماية عمليات تصدير النفط العراقي.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *