الرئيسية > اخبار العراق > المالكي يكشف عن مبادرة ستطرحها حكومة الأنبار المحلية لحل أزمة المحافظة

المالكي يكشف عن مبادرة ستطرحها حكومة الأنبار المحلية لحل أزمة المحافظة

NB-92277-635271923845855585

كشف رئيس الحكومة نوري المالكي، الأربعاء، عن مبادرة ستطرحها حكومة الانبار المحلية بالتعاون مع العشائر لحل أزمة المحافظة، فيما اكد ان الحكومة ستستجيب للمطالب المشروعة التي لا تنطلق من خلفيات سياسية او حزبية او انتخابية.

وقال المالكي في كلمته الاسبوعية التي تابعتها “السومرية نيوز”، ان “الحكومة المحلية في محافظة الانبار وبالتعاون مع شيوخ العشائر الابطال الذين وقفوا بوجه القاعدة وحملوا السلاح، ستطلق خلال ايام مبادرة توحد الموقف في المحافظة لحسم المعركة ضد القاعدة”.

وأضاف المالكي ان “الحكومة ستقوم بعد ذلك بعملية الاصلاحات والبناء والاعمار وتعويض الخسائر والاضرار والاستجابة للمطالب المشروعة”، مشيرا الى ان “هذه المطالب لا تنطلق من خلفيات سياسية او حزبية او انتخابية”.

يذكر أن محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد) تشهد منذ (21 كانون الأول 2013)، عملية عسكرية واسعة النطاق في المحافظة تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، تشارك بها قطعات عسكرية ومروحيات قتالية إلى جانب مسلحين من العشائر، لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية “داعش”، وأدت إلى مقتل وإصابة واعتقال وطرد العشرات من عناصر التنظيم، وما تزال المعارك مستمرة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *