الرئيسية > اخبار العراق > المالكي يعفي مدير شرطة بابل من منصبه بسبب الخروقات الامنية الاخيرة

المالكي يعفي مدير شرطة بابل من منصبه بسبب الخروقات الامنية الاخيرة

filemanager.php

افاد مصدر في مجلس بابل، الاثنين، أن رئيس الوزراء نوري المالكي أمر بإعفاء مدير شرطة المحافظة اللواء عباس عبد زيد شمران، على خلفية الخروق الامنية التي شهدتها المحافظة خلال الاسابيع الماضية ويوم امس.

وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “وزارة الداخلية ارسلت، اليوم كتابا بإعفاء مدير شرطة المحافظة اللواء عباس عبد زيد شمران، فيما كلف مدير الوكالة الوطنية (الاستخبارات الداخلية) العميد رياض الخيكاني بدلا عنه”، مبينا أن قرار جاء بناء على امر من رئس الوزراء نوري المالكي نتيجة الخروق الأمنية التي شهدتها المحافظة مؤخرا”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “قرار الإعفاء اتخذ على خلفية الخروق الأمنية التي شهدتها المحافظة مؤخرا”، لافتا الى ان “وزارة الداخلية اعطت شمران منصبا اداريا في الوزارة”.

وشهدت مدينة الحلة مركز محافظة بابل، امس الاحد، تفجيرا انتحاريا استهدف سيطرة أمنية عند مدخلها الشمالي، ما أسفر عن مقتل عشرين شخصا واصابة 160 اخرين وفقا للجنة الأمنية في المحافظة.

يذكر أن محافظة بابل ومركزها مدينة الحلة، 100 كم جنوب العاصمة بغداد، تتمتع باستقرار نسبي إلا أن مناطق شمال بابل ما تزال تشهد حركة للمسلحين، الذين يقومون بين فترة وأخرى بأعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *