الرئيسية > اخبار العراق > المالكي يصل إلى روسيا تلبية لدعوة رسمية

المالكي يصل إلى روسيا تلبية لدعوة رسمية

وصل رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، إلى موسكو على رأس وفد سياسي واقتصادي في زيارة رسمية تلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان صدر، اليوم إن “رئيس الوزراء نوري المالكي وصل، ظهر اليوم، الى العاصمة موسكو في مستهل زيارة رسمية تشمل جمهوريتي روسيا الاتحادية والتشيك”.

وأضاف مكتب رئيس الوزراء أن “نائب وزير الخارجية الروسي مورغولوف والسفير العراقي في موسكو وأعضاء السفارة العراقية كانوا في استقبال رئيس الوزراء والوفد المرافق له في مطار فنوكفو”.

وغادر المالكي، اليوم لاثنين،( 8 تشرين الاول الحالي)، على رأس وفد سياسي واقتصادي إلى موسكو في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفي حين أكد أن الزيارة ستشهد توقيع اتفاقيات في مجالي التسليح والطاقة، أشار إلى أن العراق يلتقي مع روسيا في ضرورة إيجاد حل سلمي للازمة السورية.

وكان المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ أعلن في (4 تشرين الأول الحالي)، أن رئيس الوزراء نوري المالكي سيزور جمهورية روسيا الاتحادية في الثامن من شهر تشرين الاول الحالي، تلبيةً لدعوة الرئيس فلاديمير بوتين.

وكشف رئيس الحكومة نوري المالكي ، في الاول من شهر تشرين الاول الحالي، عن زيارة قريبة سيقوم بها الى روسيا، مؤكدا انها تاتي ضمن سياسية الأبواب المفتوحة التي يتبعها العراق مع جميع دول العالم وتهدف إلى إحياء العلاقات مع روسيا وتطويرها في المجالات الاقتصادية والتجارية والعسكرية.

يذكر أن العراق يرتبط بعلاقات تاريخية مع روسيا تعود الى الأربعينيات من القرن الماضي، عندما أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين العراق والاتحاد السوفيتي آنذاك، وأصبح العراق فيما بعد من أهم مستوردي المعدات الحربية السوفيتية، وتطورت تلك العلاقات خلال السنوات الماضية لاسيما في مجال الاستثمارات بالنفط والكهرباء إذ فازت شركات روسية في جولات التراخيص لاستثمار النفط والغاز في عدد من المحافظات العراقية.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *