الرئيسية > اخبار العراق > المالكي يصل إلى الناصرية لتوزيع قطع أراضي للفقراء والارامل

المالكي يصل إلى الناصرية لتوزيع قطع أراضي للفقراء والارامل

c7ff681d3279179e0a780b26af4e033f

وصل رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم الاحد، إلى مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار لتوزيع قطع أراضي للفقراء والارامل وذوي الدخل المحدود، فيما سيعقد اجتماعا مع الحكومة المحلية لبحث العديد من القضايا المهمة.

وقال مراسل (المدى برس)، إن رئيس الوزراء نوري المالكي وصل، صباح اليوم، إلى مدينة الناصرية برفقة عدد من الوزراء”، مبينا أنه كان في استقبال المالكي بقاعدة الامام علي الجوية،( 15 كم جنوبي غرب الناصرية)، محافظ ذي قار يحيى الناصري ورئيس مجلس المحافظة هلال حسين السهلاني وعدد من المسؤولين في الحكومة المحلية.

وأضاف المراسل أن المالكي سيشارك في حفل نظمته المحافظة لتوزيع قطع اراضي على الفقراء والمتعففين وأصحاب الدخل المحدود والارامل والمطلقات”، مشيرا إلى أن “رئيس الوزراء سيعقد بعدها اجتماعا مع اعضاء الحكومة المحلية لمناقشة القضايا التي تخص المحافظة.

وزيارة المالكي إلى محافظة ذي قار هي الثانية خلال اقل من خمسة اشهر، إذ زار رئيس الحكومة نوري المالكي في (21 أيلول 2013)، مدينة الناصرية، وعقد اجتماع مع الحكومة المحلية تعهد خلاله بـ”تمويل مشروع تطوير مدينة أور الأثرية”، لتعلن إدارة محافظ ذي قار، في (27 أيلول 2013)، بعد نحو ستة ايام على زيارة المالكي، عن موافقته، على تخصيص 600 مليار دينار لمشروع إحياء مدينة أور الأثرية وتأهيل بيت النبي إبراهيم الخليل (ع)، مبينة أن المشروع سيدرج ضمن مشاريع وزارة السياحة والآثار لعام 2014.

وكان رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي توعد خلال زيارته لمحافظة ذي قار، في (21 ايلول 2013)، من يطلق “الفتاوى الضالة المكفرة ممن يرتقون المنابر ويشتمون أكبر مكون عراقي ببحر من الدم”، وفيما اتهم من “يطالبون بمطالب غير مشروعة بإدارة الفتنة، ندد بمن يطالب بأن “يعود العراق أسيرا بيد قوة ضالة”.

وتعد محافظة ذي قار التي تضم بيت النبي أبراهيم (ع) وزقورة أور الأثرية من أغنى المدن العراقية بالمواقع الأثرية المهمة، إذ تضم أكثر من (1200) موقع أثري من بينها الأقدم في (تل العويلي) غرب مدينة الناصرية (6000 سنة ق . م) ومواقع أثرية تعود لعصر فجر السلالات، والعصر الأكدي وحقبة إمبراطورية أور والعصر البابلي القديم والحديث والفترة المقدونية والفرثية والساسانية مرورا بالعصور الإسلامية المتمثلة بالعصرين الأموي والعباسي.

كما تضم مواقع أثرية لها قيمة حضارية في تاريخ الشرق القديم تتمثل بمدينة أريدو (5000 سنة ق. م) وممالك لكش وكرسو واوما “جوخا” ومملكة لارسا وزبلام “بزيخ”، ومملكة باد تبيرا، فضلا عن مملكة أور الأثرية.

يذكر أن زيارة رئيس الحكومة نوري المالكي إلى محافظة ذي قار وتوزيعه قطع أراضي للمحتاجين من أبناء المحافظة تأتي بالتزامن مع العمليات العسكرية الواسعة التي تشهدها محافظة الأنبار التي أطلق عليها المالكي (ثأر القائد محمد)، والتي شهدت مواجهة عنيفة بين القوات الامنية ومسلحي العشائر من جهة وتنظيم (داعش) من جهة أخرى، فيما يرى محللون أن زيارة المالكي لذي قار في هذا الوقت دعاية انتخابية وخاصة مع قرب الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها نهاية شهر نيسان 2014.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *