الرئيسية > اخبار العراق > المالكي يحدد أسبوعا واحدا للقضاء على القاعدة في صحراء الانبار

المالكي يحدد أسبوعا واحدا للقضاء على القاعدة في صحراء الانبار

NB-88803-635232876484276759

افاد مصدر عسكري بقيادة عمليات البادية والجزيرة، الاحد، بأن رئيس الوزراء نوري المالكي حدد اسبوعا واحدا للقضاء على القاعدة بمنطقة صحراء الانبار، مبينا انه سيشرف على العمليات العسكرية بتلك الصحراء بنفسه، فيما اكد ان تلك العمليات اسفرت لغاية الان عن مقتل واصابة عدد من المسلحين واعتقال خمسة اخرين.

وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، ان “القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي حدد اسبوعا واحدا للقضاء على تنظيم القاعدة في المناطق الصحراوية الواقعة بمحافظة الانبار”، مبينا ان “المالكي يشرف شخصيا على سير العملية العسكرية بتلك المناطق، حيث اتصل بقيادات الجيش للمرة الثانية خلال ثماني ساعات”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “مروحيات قتالية وصلت للمحافظة، وبدأت بقصف مناطق تجمع المسلحين”، مشيرا الى انها “نجحت بتدمير سبعة سيارات رباعية الدفع تابعة للقاعدة في منطقة 160 وسط صحراء الانبار”.

وأكد المصدر ان “تلك العمليات اسفرت لغاية الان عن مقتل قيادي في تنظيم داعش واعتقال خمسة مسلحين احدهم سوري الجنسية يدعى ابو احمد السوري وإصابة اخرين منهم لم يعرف عددهم بعد، فضلا عن تدمير صهريج حوضي وسبع سيارات”.

وشهدت محافظة الانبار، امس السبت (21 كانون الاول 2013)، مقتل 16 عسكرياً من الفرقة السابعة اثناء مداهمتهم وكرا تابعا لتنظيم القاعدة في منطقة الحسينيات ضمن وادي حوران (420 كم غرب الانبار)، بينهم قائد الفرقة السابعة في الجيش اللواء الركن محمد الكروي ومساعده قائد اللواء الاول في الفرقة العميد نومان محمد، الى جانب مقتل أمري ألوية اثنين وأربعة عقداء وثلاثة ضباط آخرين برتبة نقيب واثنين برتبة رائد، فضلا عن إصابة 35 عسكريا أخراً معظمهم جنود.

فيما باشرت اثر ذلك القوات الامنية بعمليات عسكرية “واسعة النطاق” في صحراء الأنبار، شاركت بها قطعات قتالية تابعة للفرقة السابعة والفرقة الأولى من الجيش العراقي بإسناد من المروحيات العسكرية.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *