الرئيسية > اخبار العراق > المالكي يأمر بطائرة خاصة لنقل الطلبة العراقيين من أوكرانيا

المالكي يأمر بطائرة خاصة لنقل الطلبة العراقيين من أوكرانيا

NB-94436-635295158809504352

اعلنت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، الثلاثاء، أن رئيس الوزراء نوري المالكي أوعز بتوفير طائرة خاصة لتأمين عودة الطلبة العراقيين في اوكرانيا الى البلاد، مشيرة الى ان المالكي طالب باستضافتهم في الجامعات العراقية.

وقال بيان صدر عن مكتب رئيس اللجنة همام حمودي، تلقت “السومرية نيوز”، نسخة منه، إن “رئيس الوزراء نوري المالكي استجاب لمطالبة لجنة العلاقات الخارجية برئاسة همام حمودي وطالب وزارتي النقل والتعليم العالي والبحث العلمي باتخاذ كافة التدابير اللازمة لانقاذ الطلبة العراقيين في اوكرانيا وتأمين عودتهم الى العراق”.

وأوضح البيان أن “المالكي وبعد المناشدات من قبل لجنة العلاقات الخارجية النيابية و كذلك الطلبة وعوائلهم”، لافتا الى أنه “اوعز بتوفير طائرة خاصة لتأمين عودتهم الى العراق واستضافتهم في الجامعات العراقية”.

واعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم الثلاثاء، عن اصدارها تعليمات خاصة بإعادة الطلبة العراقيين الدارسين في اوكرانيا، نتيجة الأوضاع الأمنية والسياسية غير المستقرة التي تشهدها اوكرانيا.

ويدرس الكثير من الطلاب العراقيين في الجامعات الأوكرانية بمختلف التخصصات لاسيما العلمية منها.

يذكر أن أوكرانيا تشهد منذ تشرين الثاني 2013 اضطرابات سياسية وأمنية حادة على خلفية تخلي الرئيس المعزول فيكتور يانوكوفيتش عن اتفاق تجاري مقترح مع الاتحاد الأوروبي وتحوله صوب روسيا، إذ اندلعت احتجاجات واسعة في العاصمة كييف تحولت لاحقا الى اشتباكات مسلحة مع قوات الأمن أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى ، ثم صوت البرلمان الأوكراني على عزل يانوكوفيتش وتشكيل حكومة مؤقتة لحين إجراء الانتخابات في 25 ايار المقبل لكن الأزمة لم تنته بعد.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *