الرئيسية > اخبار العراق > المالكي : نحن مع تسليم الرئيس السوري القيادة الى نائبه ؟

المالكي : نحن مع تسليم الرئيس السوري القيادة الى نائبه ؟

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي ان’ العراق مع التغيير والانتقال السلمي للسلطة في سوريا ‘.

وقال في تصريح صحفي اليوم ان العراق ضد اي تدخل دولي عسكري في اي بلد عربي وبما فيها سوريا لان مثل هكذا امر سيكون له تأثيره السلبي على مجمل المنظومة العربية لذالك سعى الى طرح مبادرات للخروج من الازمة السورية بالحلول السلمية التي تخدم الشعب السوري وتمنع اراقة الدماء اوالاقتتال الطائفي فيها ‘. مضيفا ‘ان العراق قدم مبادرة لحل الازمة السورية وطلب من روسيا ان تتبنى هذه المبادرة والتي تنص على تسليم الرئيس السوري القيادة الى نائبه تمهيدا لانتخابات رئاسية في سوريا وبالطرق السلمية ‘.

وبين أن ‘هناك ترحيب عربي ودولي بمبادرة العراق والتي نرى انها الحل الاسلم في حال لم يبق خيار سوى تدويل القضية السورية وطلبنا من روسيا تبنيها لكونها من الدول العظمى ودائمة العضوية في مجلس الامن اضافة الى وجود التقارب في وجهات النظر بيننا وبين روسيا في موضوع الحل السلمي لقضية سوريا ‘.

واضاف ‘نحن مع حصول الشعب السوري على حقوقه وعلى الانتقال السلمي للسلطة وهذا ما اكده العراق كونه جزءا من المنظومة العربية ولكون سوريا لها تاثير على الوضع الامني في العراق في حال تعرضت الى انتكاسة في واقعها الامني لهذا بدا العراق تشديد الرقابة على الحدود مع سوريا لمنع استغلال انشغال القوات السورية بالوضع الامني فيها من قبل الجماعات الارهابية للدخول الى العراق بشكل اكثر سهولة ‘.

واكد المالكي ‘ان وفدا من المعارضة السورية سيزور العراق برئاسة المعارضة السورية خولة خوري بعد القمة العربية التي من المؤمل انعقادها في نهاية اذار الجاري بهدف التباحث على الطرق التي تساعد على حل الازمة السورية بما يخدم الشعب السوري ويبعده عن الاقتتال الطائفي

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *