الرئيسية > اخبار العراق > المالكي: قرار تحويل الاقضية لمحافظات قانوني ودستوري ولايحق لاحد الاعتراض عليه

المالكي: قرار تحويل الاقضية لمحافظات قانوني ودستوري ولايحق لاحد الاعتراض عليه

NB-91216-635259799358267315

أكد رئيس الوزراء نوري المالكي، الاربعاء، أن قرار تحويل الاقضية الى محافظات قانوني ودستوري، وفيما بين انه ليس من حق احد الاعتراض عليه، اعتبر انه لا يوجد ضير في ان تكون هناك اكثر من محافظة.

وقال المالكي في كلمته الاسبوعية، ان “موضوع تحويل الاقضية الى محافظات جديدة قانوني ودستوري، وليس من حق احد ان يعترض عليه”، مبينا ان “ذلك يحتاج قوانين تنظم هذه العملية والى استعدادات لتكوين محافظات فعلا تستجيب للحاجة”.

واضاف المالكي ان “هناك حاجة لان تتحول بعض الاقضية الى محافظات، لوجود امور كثير”، مشيرا الى “اننا لن نستعجل في هذا الموضوع ولن يكون إلا بعد دراسة وسياقات قانونية”.

واعرب المالكي عن تاييده لـ”تحويل الاقضية الى محافظات وفق السياقات التي تحقق مصلحة ادارية لأبناء تلك الاقضية”، لافتا الى انه “لا يوجد ضير في ان تكون عندنا اكثر من محافظة تشكل خدمة لابناء البلد”.

يذكر ان مجلس الوزراء وافق خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، أمس الثلاثاء (21 كانون الثاني 2014)، على تحويل اقضية سهل نينوى والفلوجة وطوزخورماتو وتلعفر إلى محافظات، فيما أكدت وزارة الدولة لشؤون المحافظات أن ذلك سوف سيسهم بتطوير واقعها الاقتصادي والأمني والاجتماعي.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *