الرئيسية > اخبار العراق > المالكي: المبادرة الوطنية للسكن ستستمر حتى يملك كل مواطن منزل

المالكي: المبادرة الوطنية للسكن ستستمر حتى يملك كل مواطن منزل

filemanager.php

اكد رئيس الحكومة نوري المالكي، السبت، ان عملية بناء المنازل ستستمر حتى يكون لكل مواطن ارض ولكل صغير منزل يبنى على حساب الدولة، فيما بين ان المنازل واطئة الكلفة ستوزع على مستحقيها من شهداء الاجهزة الامنية الذين قتلوا في الانبار والمحافظات الاخرى.

وقال المالكي في كلمة له خلال اطلاعه على 34 نموذجا لمنازل واطئة الكلفة، إن “العمل من اجل الموطن يحتاج الى إرادة وعزم وهداية، لأننا لا نريد أن نملئ الدنيا كلاما لكننا لا نتحرك على الأرض خطوة باتجاه مساعدة الفقراء وحل مشكلة السكن”، مبينا أن “هذه المبادرة واحدة من المبادرات التي شعرنا بحاجة الجميع الماسة لها، والكل يعلم كم هي حاجة المواطنين الى السكن وكم هو النقص المتراكم في الوحدات السكنية”.

وأضاف المالكي “كم هم المواطنون الذين يسكنون في بيوت لا تصلح أن تسمى بيوتا، وهذا يحملنا عبئا وإثما كبيرا إن لم نتحرك لحل هذه المشكلة وتقديم ما يستحقه المواطن من دعم حكومي”، لافتا الى أن “المنازل واطئة الكلفة هي ليست مخصصة لبغداد فقط، وإنما في كل المحافظات التي تمت المباشرة في توزيع الاراضي فيها”.

واكد المالكي أن “عملية توزيع الاراضي وبناء المنازل واطئة الكلفة، مستمرة وستشمل جميع المحافظات، حتى تكون لكل مواطن قطعة أرض ولكل فقير منزل على حساب الدولة”، مشيرا الى ان “الاطلاع على نماذج المنازل واطئة الكلفة، هي الصفحة الثانية من مبادرة السكن وتوزيع قطع الأراضي التي ستبنى وتوزع لمستحقيها من المحتاجين والفقراء والأرامل”.

وتابع المالكي أن “النماذج الـ34 التي تم الاطلاع عليها ستوزع مجانا على مستحقيها، وبالذات شهداء الاجهزة الأمنية الذين استشهدوا في الانبار والمناطق الأخرى”.

يذكر ان رئيس الحكومة نوري المالكي اطلق، في (24 أيلول 2013)، المبادرة الوطنية للسكن، ووزع سندات تمليك الاراضي على 420 اسرة كدفعة أولى للمستحقين ضمن قاطع بلدية الرشيد في العاصمة، اعقبها توزيع أراضي في البصرة والنجف ومناطق أخرى.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *