الرئيسية > اخبار العراق > المالكي : العراق تنقصه الخدمات وأصبح جاهزا للعب دوره في المنطقة

المالكي : العراق تنقصه الخدمات وأصبح جاهزا للعب دوره في المنطقة

اعترف رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، الاثنين، بأن العراق ما زال يعاني من نقص كبير في الخدمات “بسبب الحروب والحصار” الذي فرض عليه في عهد النظام السابق، في وقت أكد فيه أن العراق أصبح جاهزا للعب دوره في المنطقة من دون التدخل في شؤون الآخرين.

وقال المالكي خلال لقائه وزير الخارجية هوشيار زيباري وعدد من سفراء العراق في الخارج، أن “العراق ما زال يعاني من نقص كبير في جانب الخدمات بسبب الحروب والمغامرات التي خاضها النظام السابق، فضلا عن الحصار الذي فرض عليه”، إلا أنه اكد أن “ما لدى العراق من اقتصاد يمكنه من تقديم خدمات مناسبة لأبناء شعبه”.

وأضاف المالكي في كلمته أمام السفراء أن “العراق أصبح جاهزا للعب دوره في المنطقة من دون التدخل في شؤون الآخرين”، موضحا بأن “التدخل سيفتح الباب لمزيد من التدخلات الخارجية”.

ولفت رئيس الحكومة إلى ان “العراق استطاع أن يحافظ على سياسة وسطية تنطلق من توجهاتنا في الدستور بدون مقاطعة أي دولة في العالم”، مبينا أن “نجاح إنعقاد القمة العربية في بغداد هو نجاح للعراق وإبراز لدوره وموقفه في الساحة العربية ، وتأكيداً لقدرته على إزالة كل آثار الدكتاتورية وما تلاها في ظل إنعدام السيادة”.

شاهد أيضاً

كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كم عدد المرات التي قمت فيها بعمليات شراء غير ضرورية عندما تكون في المتجر أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *