الرئيسية > اخبار العراق > المالكي: الحكومة الحالية والسابقة لم توفر جميع المستلزمات لكننا في الطريق لتوفير الأكثر

المالكي: الحكومة الحالية والسابقة لم توفر جميع المستلزمات لكننا في الطريق لتوفير الأكثر

IRAQ-VOTE-MALIKI-PROFILE

اعترف رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، اليوم السبت، أن الحكومة الحالية والسابقة لم توفر جميع المستلزمات للمواطن العراقي، وفيما وعد بـ”توفير الكثير خلال الفترة المقبلة”، دعا إلى تسهيل مهمة الحكومة عبر “الدعاية ووسائل الاعلام”.

وقال المالكي في كلمة على هامش افتتاح الوحدة الثالثة من محطة كهرباء الزبيدية في واسط، إن “الإنجازات التي قامت بها والتي منها توفير الطاقة الكهربائية لم تكن رغم بساطته، بالأمر السهل، بسبب التحديات التي واجهتها وما ورثناه من النظام المقبور والمتمثل ببلد خراب”.

وأوضح المالكي أن “ظروفنا كانت صعبة جدا بسبب الإرهاب ووجود القوات الأجنبية ونزول الميلشيات وإشاعة القتل والترهيب، من قبل الذين لا يريدون للعراق خيرا، وينطلقون من فتاوى ضالة”.

وتابع المالكي “نحن لا ندعي بأن هذه الحكومة ولا التي سبقتها، بأنها وفرت جميع المستلزمات من حيث الرواتب ودعم القطاعات الخاصة، إلا أننا في طريقنا لتوفير الأكثر”.

ودعا المالكي إلى “تسهيل مهمة الحكومة من دعاية وإعلام”، منتقدا “من يحاول منع الشركات الاستثمارية من المجيء للعراق”، عادا إياه “خيانة يجب أن يحاكم من يقوم بها”.

وخاطب المالكي “جميع المسؤولين في الدولة”، داعيا إياهم إلى أن “يتحرروا من العقلية المركزية في الإعمار والاقتصاد، وبان يعطوا فرصة للقطاع الخاص في توفير مستلزمات العيش الكريم من تربية وتعليم وجامعات”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *