الرئيسية > اخبار العراق > المالكي: الجيش لن ينسحب من مدن الأنبار وسندفع بقوات اضافية لحماية الأهالي

المالكي: الجيش لن ينسحب من مدن الأنبار وسندفع بقوات اضافية لحماية الأهالي

الجيش-العراقي1

أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي، الأربعاء، أن الجيش لن ينسحب من مدن الأنبار، مؤكداً أنه سيتم الدفع بقوات اضافية لحماية اهالي المحافظة.

ونقلت قناة العراقية شبه الرسمية عن المالكي قوله، إنه “استجابة لمناشدات اهالي محافظة الأنبار وحكومتها سوف لن نسحب الجيش من مدن الأنبار”، لافتاً إلى أنه “سيتم الدفع بقوات اضافية لحمياتهم”.

وكان محافظ الانبار أحمد الدليمي دعا، في وقت سابق اليوم الأربعاء، القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي لإعادة الجيش لمدن المحافظة لضبط الامن والاستقرار فيها، بعد سيطرة المسلحين على بعض مناطقها.

فيما رفض رئيس مجلس المحافظة الانبار صباح كرحوت دعوة الدليمي سحب الجيش، مؤكداً أن الشرطة المحلية وعشائر الانبار قادرة على ضبط الامن بالمحافظة.

يشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة العراقية نوري المالكي دعا، أمس الثلاثاء (31 كانون الأول 2013)، الجيش “بإدامة زخم عملياته” لملاحقة القاعدة في صحراء الانبار وتسليم ادارة المدن بيد الشرطة المحلية والاتحادية.

يذكر أن محافظة الانبار شهدت تطورات امنية جديدة، حيث سيطر العديد من المسلحين على مديرية شرطة الفلوجة ومركز شرطة التحدي جنوبي الفلوجة، فضلاً عن مركز شرطة الجولان شمالي الفلوجة، ومركزين آخرين للشرطة في الرمادي أحدهما مركز الصور وسط الرمادي، عقب رفع حظر التجوال عن جميع مدن الانبار وإعادة فتح الطريق الدولي السريع أمام حركة السيارات والشاحنات، فيما دعا محافظ الانبار أحمد الدليمي القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي لإعادة الجيش لمدن المحافظة لضبط الامن والاستقرار فيها، بعد سيطرة المسلحين على بعض مناطقها.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *