الرئيسية > اخبار العراق > المالكي:سابحث مع اوباما في واشنطن الازمة السورية وتعزيز “علاقات الصداقة” بين البلدين

المالكي:سابحث مع اوباما في واشنطن الازمة السورية وتعزيز “علاقات الصداقة” بين البلدين

9416

اعلن مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم السبت، ان المالكي سيبحث نهاية الشهر الجاري مع الرئيس الامريكي بارك اوباما ونائبه جو بايدن اخر التطورات التي تشهدها المنطقة والازمة السورية، مشيرا الى ان المالكي سيلقي محاضرة حول الاوضاع في العراق باحد مراكز الأبحاث في واشنطن.

وذكر بيان لمكتب المالكي وتلقت، (المدى برس)، نسخة منه، إن “رئيس الوزراء نوري المالكي سيقوم في ٢٩ من الشهر الجاري بزيارة للولايات المتحدة الأمريكية تلبية لدعوة رسمية من نائب الرئيس الامريكي جو بايدن”.

واضاف البيان أن “المالكي سيعقد خلال الزيارة اجتماعات مع الرئيس الامريكي باراك أوباما ونائبه جو بايدن وكبار المسؤولين في الولايات المتحدة الأمريكية، تتمحور حول السبل الكفيلة بتعزيز علاقات الصداقة والشراكة على ضوء اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين”.

وتابع البيان “من المقرر ان تتناول المباحثات ايضا التطورات الجارية في المنطقة سيما الازمة السورية، وافاق التعاون بين الجانبين لتثبيت الامن والاستقرار الاقليميين”، مشيرا الى أن “المالكي سيقوم بإلقاء محاضرة حول الاوضاع في العراق والمنطقة في احد مراكز الأبحاث هناك”.

وكان البيت الابيض اعلن في (17 تشرين الاول 2013)، أن الرئيس الامريكي باراك اوباما سيستقبل رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي بمكتبه في البيت الابيض في الاول من شهر تشرين الثاني المقبل.

يذكر أن رئيس الحكومة العراقية، نوري المالكي، كان قد زار واشنطن في تشرين الأول من العام 2009، أي قبل الانتخابات التشريعية التي جرت في ربيع 2010، وهو ما شجع بعض الجهات على الربط بين الزيارة “المرتقبة” والانتخابات المقبلة ربيع 2014 المقبل، كما زار الولايات المتحدة الامريكية نهاية عام 2011 بالتزامن مع انسحاب القوات الامريكية من العراق.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *