الرئيسية > ثقف نفسك > الكولسترول الغذائي لايسبب خطرا على صحة الانسان

الكولسترول الغذائي لايسبب خطرا على صحة الانسان

بيضتين

 

كشفت دراسة قامت بها لجنة استشارية أميركية ان الكولسترول الغذائي الطبيعي لايشكل خطرا على صحة الانسان، وقالت إن الكولسترول الغذائي أي الموجود في الغذاء الذي تتناوله ليس مرتبطا بالمستويات الخطيرة لكولسترول الدم الذي يسبب المرض.

ويجدر بالذكر ان اللجنة الاستشارية لمعايير النظام الغذائي كانت توصي حتى الآن بأن يكون مأخوذ الكولسترول للشخص قاصرا على 300 ملليغرام في اليوم، وهو ما يعادل نحو بيضتين.

ولكن اللجنة قالت في قرارها الجديد إنه بعد مراجعتها عشرات الدراسات التي أظهرت عدم وجود ارتباط بين الكولسترول الغذائي وكولسترول الدم أو الكولسترول السيئالموجود في الدمقررت اللجنة أن الكولسترول ليس مادة غذائية تثير القلق عند الإفراط في تناولها.

وهذا لا يعني أن ارتفاع مستوى الكولسترول في الجسم ليس خطيرا أو مضرا بالصحة، ولكن يعني أن الكولسترول الذي يدخل الجسم من الطعام ليس له علاقة برفع مستوى الكولسترول في الدم.

كما لا يعني أن الغذاء الغني بالدهون المشبعة مثل اللحوم المصنعة والزبدة والسمن لا تؤذي الصحة، فهي ترفع مستوى الدهنيات في الدم وتزيد مخاطر أمراض القلب ,فالكولسترول ليس له علاقة بالدهون المشبعة بالرغم من أن هنالك الكثير ممن يخلطون بينهما.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …